وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: طواقم الدفاع المدني تتعامل مع 88 حادثا خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- بلغ عدد الحوادث التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني الفلسطيني الأسبوع الماضي (88) حادثا في محافظات قطاع غزة، تراوحت بين إخماد حرائق وعمليات إنقاذ وإسعاف.

وحسب تقرير إدارة العمليات التابعة للدفاع المدني، أخمدت الطواقم (32) حريقا، وأنقذت (33) حالة، بينما نقلت إلى المستشفيات ثلاث أشخاص أصيبوا بحوادث سير و (20) حالة مرضية.

وبين التقرير، الذي رصد الحوادث بين 12-12-2010م وحتى 18-12-2010م، أن عشرة حرائق كانت بسبب إهمال من قبل المواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم لحرائق، وحريقين كانا بسبب ماس كهربائي، وحريقين كانا بسبب تسرب غاز من اسطوانات، وثلاثة حرائق نتيجة عبث أطفال، وحريقين بفعل فاعل، وستة حرائق في نفايات صلبة، بينما تم إطفاء عدد من الحرائق كانت لأسباب أخرى.

في سياق آخر، زار وفد من جهاز الدفاع المدني بالحكومة المقالة بقيادة المدير العام العميد يوسف الزهار، وفد البعثة الطبية الأردنية الحادية عشرة في مقرها بالمستشفى الميداني الأردني بغزة، وكان في استقبالهم قائد قوة المستشفى نبيل الحمود، الذي رحب بالزيارة، وأكد على متانة الروابط الأردنية الفلسطينية، واستعداد الوفد الطبي الأردني للتعاون مع الدفاع المدني.