وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: حظر اطلاق النار في المناسبات والافراح بعد مقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفلان في أحد الاعراس

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 15:37 )
جنين- معا- في اعقاب الفاجعة التي الحقها اطلاق النار بأحد الاعراس في جنين, وادت الى مقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفلان ليلة الخميس الفائت, أصدر محافظ جنين قدورة موسى اليوم قراراً صارما يقضي بمنع اطلاق النار في المناسبات, ويوعز للجهات المختصة باتخاذ الاجراءات الملائمة لمنع هذه الظاهرة.

وأكد المحافظ أن القرار جاء ان نظراً لازدياد ظاهرة استعمال السلاح في المناسبات والأفراح, وما ينتج عن هذه الظاهرة من ضحايا وخسائر, كذلك في إطار جهود الاجهزة الامنية للحفاظ على أمن المواطن وسلامته.

وأعلن موسى انه بموجب القرار يمنع منعاً باتا استخدام جميع أنواع الأسلحة النارية في الأفراح والمناسبات, وذلك استناداً للصلاحيات الممنوحة له كمحافظ, بموجب القوانين والأنظمة, ومن أهمها الحفاظ على الأمن العام وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ جنين ان من يثبت استخدامه لأي نوع من السلاح, سيتم ملاحقته فوراً وإنزال أشد العقوبات بحقه, كما ان أي حفلة عرس يتم استخدام السلاح فيها يتم فوراً توقيف مستخدم السلاح إضافة إلى العريس وذويه.

ودعا المحافظ الذي ارسل نسخاً من قراره لكل من: قائد منطقة جنين العميد ذياب العلي "ابو الفتح" وقائد شرطة المحافظة العقيد محمد عياش, الى أهمية تنفيذ هذا القرار, كل فيما يخصه وذلك حفاظاً على الأمن العام.

ومن الجدير ذكره أن القرار عمم على المجالس المحلية في محافظة جنين, والتي بدورها كلفت بابلاغه للمواطنين مع التاكيد على اهميته لتوفير السلامة والامن لهم.