وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "عنوان العامل" تزور اتحاد نقابات عمال سلفيت وتبحث هموم العمال

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 15:48 )
سلفيت- معا- قام وفد من جمعية "عنوان العامل" بزيارة لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة سلفيت، برئاسة رئيسة الجمعية واعضاء الجمعية.

كان في استقبالهم رئيس الاتحاد محمود البر ومسؤول الدائرة القانونية علاء يونس ومسؤولي الدوائر والنقابات الفرعية في الاتحاد، حيث رحب البر بالوفد وعبر عن سعادته بهذه الزيارة وبالتواصل مع الجمعية وضرورة التعاون المشترك بما يخدم قضية العمال والدفاع عن حقوقهم على مستوى محافظة سلفيت.

واستمع منهم حول الاليات المشتركة التي تخدم عمل الاتحاد بما يحقق المصلحة العامة في خدمة العمال، موضحا بان قضايا العمال تحتاج لجهد الجميع مشيرا الى ان الاتحاد ودوائره وكافة النقابات الفرعية المنضوية في اطاره تقوم بعملية متواصلة للدفاع عن العمال وتحصيل حقوقهم المختلفة بما يعزز مصلحة العمال وقضاياهم وهذا يحتاج الى تعاون مشترك وتضافر جهود جميع القائمين على مصالح العمال.

وقدم البر شرحا مختصرا حول تصوراته وخططه الاتحاد المستقبلية الهادفة لتطوير الاتحاد وتطويرا اداء الدوائر المختلفة سواء من خلال الدورات المكثفة العملية والنظرية في الداخل والخارج او من خلال المشاركة الفعلية في التعامل مع القضايا العمالية.

ومن جهتا قدمت رئيسة الجمعية شرحا مفصلا عن عمل الجمعية واهدافها ونشاطتها وخططتها للعمل، مؤكدين حرص الجمعية على التعاون المشترك بما يخدم مصلحة العمال ،كما طالبت الاتحاد بتحديد الاحتياجات العمالية لدراستها والعمل على تحقيقها.

واشار مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد علاء يونس الى المشاكل والصعوبات اليومية التي تواجه العمال في العمل والعلاقة مع اصحاب العمل والتمييز في المعاملة من حيث طبيعة العمل وساعات العمل والاجور والخدمات والحقوق وسماسرة العمال، مشيرا الى ان هناك نقص في وعي العمال بالنسبة لحقوقهم وان الدائرة تعمل على توعيتهم وارشادهم لمعرفة حقوقهم للدفاع عنهم.

وتبادل الطرفان الحديث عن الاوضاع العمالية الراهنة وما يحتاجه العمال في ظل الصعوبات والعراقيل التي تضعها قوات الاحتلال للحد من وصولهم الى اماكن العمل في اسرائيل والمستوطنات، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وتنفيذ مشاريع مشتركة تخدم العمال في المحافظة.