وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناطق من الجبهة الشعبية يشيد يموقف الرئيس الفنزويلي بسحب سفيره من اسرائيل

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 15:45 )
رام الله - معا - أشاد ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بموقف لجمهورية فنزويلا ورئيسها صديق العرب والشعوب المضطهدة، هوغو شافيز، الذي أعلن استدعاءه للسفير الفنزويلي لدى حكومة اسرائيل، هذا الإجراء الذي جاء على خلفية جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل يوميا بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

واعتبر الناطق موقف الرئيس تشافيز، موقفا امميا علا سقفه عن سقوف النظام الرسمي العربي، وقال: "انه موقف ينبع من قيم الثورة البوليفارية، ومن أصالة الشعب الفنزويلي الذي يعاني الحصار والتحرش الأمريكي ببلاده، ونابع من إدراك ضرورة توحيد القوى المناهضة للعربدة الأمريكية والصهيونية في العالم".

وتساءل الناطق فيما إذا كانت بعض الدول العربية التي لها علاقات مع حكومة العدو أو النظام الرسمي العربي، قد علموا بما جرى في القاع ورفح، وإذا كان ذلك يعنيهم، حيث تستميت بعض الدول العربية بالدفاع عن علاقتها بحكومة المجازر في تل أبيب.

كما أضاف: أن تشافيز حين يصف نفسه بأنه ناصري، إنما يحث العرب الرسمين على العودة إلى قدوة عربية شمخت في وجه العدوان هي شخصية القائد الخالد جمال عبد الناصر.

ودعا الناطق دول العالم والدول العربية على وجه الخصوص إلى فضح الجرائم الإسرائيلية، ومعاقبة إسرائيل على جرائمها بعزلها دوليا، وتقديم قيادتها إلى محكمة جنائية دولية، بسبب خرقها لكل المعايير والقيم الدولية والأخلاقية.