وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح الخيرية تفتتح مخيماً صيفياً بعنوان "صيف الفلاح والحكمة 2006"

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الفلاح الخيرية مخيما صيفيا في جباليا، بعنوان "صيف الفلاح والحكمة 2006" حيث يضم المخيم أكثر من 100 طفل وطفلة تتراوح أعما رهم بين 10- 18 عاماً من مختلف محافظة شمال قطاع غزة.

وافتتح المخيم بالنشيد الوطني، ومن ثم بكلمة ترحيبية من إدارة المخيم عبرت فيها عن سعادتها بإقامة هذا المخيم على ارض روضة الفلاح الخيرية.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية:" إن المخيم يقام بهدف التخفيف من معاناة الأطفال من خلال برامج الترويح النفسي والتعليمي والتربوي والترفيهي، ويستفيد منه (100)مشاركاً ومشاركة ويستمر قرابة 10 أيام، بإشراف نخبة متخصصة من التربويين والاجتماعيين".

وشدد الشيخ طنبورة على ضرورة التمسك بالأخلاق والفضيلة، وتربية الأجيال الفلسطينية على التمسك بالوطن الغالي.

وأشار الشيخ طنبورة إلى أن تجمع هؤلاء الأطفال يمثل لوحة جميلة في سماء الوطن، مشددا على دور جمعية الفلاح الخيرية في أقامة المخيمات الصيفية
وأضاف الشيخ طنبورة" إن فعاليات المخيم ستستمر 10 ايام, مضيفاً أن المشاركين قسموا الى عدة مجموعات, كل مجموعة تحمل أسم منطقة من المناطق الفلسطينية المهجرة عام 1948.

كما يشتمل برنامج المخيم على برنامج توعوي تثقيفي يتضمن محاضرات تتناول قضايا وهموم الشعب الفلسطيني كقضية القدس, والحصار, ومقاطعة البضائع الإسرائيلية, وحقوق الطفل وغيرها من القضايا الفلسطينية الهامة.

ودعا الشيخ طنبورة كافة الجمعيات والمؤسسات الرسمية والشعبية إلى ضرورة إتباع الطرق العلمية الصحيحة في طرح برامجها داخل المخيمات الصيفية، من أجل التخفيف من معاناة الأطفال وتجاوز محنتهم التي سببها العدوان الإسرائيلي.