وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد ورشة مفصلة حول التخطيط التنموي الإستراتيجي

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 15:11 )
رام الله - معا - افتتحت وزارة الحكم المحلي في مدينة رام الله اليوم ورشة عمل تدريبية حول التخطيط التنموي الإستراتيجي ضمن المرحلة الثانية لمشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدن والبلدات الفلسطينية.

وأكد د.توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في الوزارة الذي افتتح الورشة على ضرورة العمل كفريق واحد في مأسسة آليات التخطيط التنموي الاستراتيجي ضمن اجراءات عمل المديريات والوزارة لتقديم كافة الدعم اللازم للهيئات المحلية اثناء عملية التخطيط والتنفيذ والتقييم والمتابعة لخطط البلدات والمدن الفلسطينية.

وتأتي هذه الورشة التي تستهدف مدراء التخطيط والمشاريع والموازنات في مديريات الحكم المحلي في محافظات الوطن، ضمن برنامج مأسسة آليات دعم التخطيط التنموي الاستراتيجي والتشبيك ما بين وزارة الحكم المحلي ومديرياتها والوزارات القطاعية ذات العلاقة من أجل دعم خططها الإقليمية والوطنية بهدف ربط التخطيط التنموي المحلي بالتخطيط الاقليمي والوطني.

وتركز الورشة التي تستمر يومين متتاليين على إيجاد أرضية مشتركة للعمل كفريق من ناحية وإلى إيجاد القناعة بمفاهيم ومبادئ التخطيط التنموي الإستراتيجي واكساب المعرفة والمهارة في استخدام دليل التخطيط التنموي الإستراتيجي المبني على ورقة السياسات من ناحية أخرى.

يجدر الذكر بأن برنامج الورشة يشتمل على عدد من الجلسات التي تركز على موضوع التخطيط التنموي الإستراتيجي وبالتحديد التركيز على استخدام دليل التخطيط التنموي الإستراتيجي بحيث تتضمن كل جلسة عدد من النشاطات المتعلقة بهذا الموضوع من أجل تكوين وإيجاد جو متفاعل ومشترك.