وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد مؤسسة الهلال الأحمر القطري يتفقد مرافق ومنشآت كلية العلوم

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:16 )
بيت لحم-معا- تفقد وفد من مؤسسة الهلال الأحمر القطري مرافق ومنشآت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس حيث ضم الوفد أ. أحمد زعرب مدير التعليم الجامعي بوزارة التربية والتعليم و د. أكرم نصار مدير المكتب التمثيلي لمؤسسة الهلال الأحمر القطري بقطاع غزة وكان في استقبال الوفد د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية ونائبي العميد للشؤون الأكاديمية والإدارية ورئيس قسم العلاقات العامة بالكلية.

من جانبه أطلع د. الأعرج الوفد الزائر على آخر التطورات التي شهدتها الكلية خلال العامين الماضيين سواء على صعيد إنشاء المباني الجديدة أو افتتاح المختبرات والتي تخدم طلبة الكلية إضافة إلى سياسة فصل الطلبة التي تتبعها إدارة الكلية من خلال توفير مباني ومختبرات تخدم كل فئة منهم بحيث يكون التعليم والتنقل داخل مرافق الكلية بشكل مستقل ليحقق الإستقرار للطلبة بما يتماشى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وتطرق د. الأعرج إلى عملية تطوير المناهج الدراسية بشكل مستمر وذلك من أجل مواكبة مستوى التعليم المميز الحاصل وتقديم المعلومات للطلبة بشكل أوسع إضافة على توجيه الطلبة لمصادر المعلومات المختلفة وكيفية استخدامها لا سيما الأساليب الإلكترونية في تحصيل المعلومة وحفظها.

ولفت د. الأعرج إلى أن إدارته تعمد لافتتاح تخصصات جديدة بالكلية لدرجتي البكالوريوس والدبلوم خلال العام الدراسي المقبل وهذا نابع من الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الملتحقين بالبرامج والتخصصات المختلفة بالكلية مؤكداً حرص الكلية على افتتاح المزيد من التخصصات حسب احتياجات السوق المحلي، كما نوه د. الأعرج إلى المشاريع التي تحتاجها الكلية لاستكمال المباني والمرافق إضافة لترميم المباني القديمة واستحداث المختبرات الجديدة بهدف تطوير الكلية للوصول بها إلى جامعة تقنية تكون الأولى من نوعها المتخصصة في المجال التقني بجنوب قطاع غزة.

بدوره أفاد د. نصار إلى أهمية التعليم في هذه المرحلة والتي تشهد انفجاراً معلوماتياُ متسارعاً لذلك يجب توفير بيئة تعليمية مناسبة وصالحة لنواكب التقدم الحاصل من حولنا، وأكد على أن مؤسسة الهلال الأحمر القطري اهتمت بتمويل مشاريع لقطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي واليوم تدرس بجدية تقديم الدعم اللازم للمؤسسات التعليمية لاسيما التعليم الجامعي لخلق بيئة جامعية مناسبة في ظل سياسة الإغلاق والحصارالتى يتبعها الاحتلال الصهيوني بهدف غرس سياسة التجهيل بين أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أنه في نهاية الزيارة اصطحبت إدارة الكلية الوفد الزائر في جولة تفقدية لمباني ومختبرات ومرافق الكلية اطلع من خلالها الوفد لسياسة الكلية التطويرية واستحداث المرافق والمباني والقاعات الجديدة بالكلية.