وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم:التوجيه ينفذ نشاطين لنزلاءالتأهيل والإصلاح ومدرسة شوفه الثانوية

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:05 )
طولكرم - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم اليوم الاحد، محاضرة دينية لنزلاء مركز التأهيل والإصلاح التابع للشرطة الفلسطينية، تحدث فيها الشيخ شريف قاسم من مفوضية الإرشاد الديني حول " صلاح الفرد والجماعة ".

واوضح الشيخ قاسم أن الصلاح يقوم على أساس وركن شديد وهو " التربية الصالحة التي تثمر صلاحا للفرد والجماعة على حد سواء "، لافتاً الى أن الصلاح خلق قويم يؤدي إلى إيجاد الفضائل والقيم العالية، كما أنه يكوّن شخصية واثقة تبذر بذور الخير في كل مكان، وان الرجل الصالح يتطلع دائماً إلى أن يرى الناس جميعاً صالحين.

واضاف الشيخ قاسم أن الإصلاح يحول الشر إلى خير والفشل إلى نجاح واليأس إلى أمل والعصيان إلى طاعة وانقياد، وان الإصلاح مهمة غالية يقوم المرء بإصلاح الآخرين، مستشهدا بآيات من القران الحكيم والسنة النبوية بما يحض على الإصلاح.

وفي سياق منفصل، نفذت هيئة التوجية السياسي والوطني في طولكرم، اليوم الاحد، محاضرة تثقيفية بعنوان " الإنضباط والالتزام التربوي..يؤدي إلى الإنتماء والولاء "، إستهدفت من خلالها طلبة مدرسة شوفة الثانوية، تحدث فيها المفوض السياسي والوطني لطولكرم بدر الضميري، الذي توجه بالشكر والتقدير لمدير ومدرسي مدرسة شوفة على تعاونهم وتواصلهم مع التوجيه السياسي والوطني في تثقيف وتوعية طلبة المدرسة.

وتحدث الضميري حول اهمية الإنضباط والإلتزام بتعليمات وقوانين المدرسة، واعتبر حضور الطالب مبكراً للمدرسة وحضوره الطابور الصباحي والنشيد الوطني هو نوع من الإلتزام والإنضباط بقوانين المدرسة، موضحاً ان هذا الإنضباط والإلتزام بالضرورة ان يكون عن ايمان من داخل الفرد وليس خوفاً من العقاب والمحاسبة ونتاج المراقبة، متطرقاً للإنتماء، معتبراً انه أساس ودستور الفرد، وانه على الفرد ان يكون صادقاً اتجاه إنتماءاته الوطنية وبالضرورة ان يكون ولاءه لله والوطن والقائد.

وخاطب الضميري الطلبة قائلاً : " أنكم الشباب والرجال الواعد لهذا الوطن، وعليكم الإلتزام بالقوانين والقواعد المدرسية ".

وفي جانب آخر، القت مديرة التوجيه الوطني رنا الخولي، محاضره حول الإنتماء لطلبة المرحلة الأساسية في ذات المدرسة، معرفة الإنتماء على انه الإنتساب الحقيقي للدين والوطن، وانه يتأتى من خلال الإلتزام بالسلوك الجيد والتفاعل مع احتياجات الوطن.