وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية القدس تستنكر قيام الشرطة الاسرائيلية باقتحام مدرسة دار الايتام

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 22:05 )
استنكرت مديرية التربية والتعليم في القدس قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي، المكونة من قائد الشرطة الاسرائيلي لجبل المكبر، ومجموعة أفراد الشرطة وحرس الحدود الاسرائيلين باقتحام مدرسة الأيتام الأساسية "الثوري" يوم الخميس الماضي، أثناء الدّوام المدرسي وتواجد الطلاب في ساحة وملعب المدرسة الامر الذي اثار الذعر بين صفوف طلبة المدرسة، خصوصا طلبة المرحلة الاساسية.

وتصادف الاقتحام مع وجود مجلس أولياء الأمور الذين كانو يعقدون اجتماعهم الدوري في المدرسة، وعند مغادرتهم المدرسة التقى أولياء الأمور بقائد الشرطة وحرس الحدود، الذين قاموا بالاعتداء على أعضاء المجلس "ام مجدي" و "ام مؤمن".

ودار نقاش وجدال بين ادارة المدرسة والهيئة التدريسية من جهة، وقائد الشّرطة الاسرائيلي من جهة أخرى، وزعم أن الحجة من وراء هذا الاقتحام هو قيام مجموعة من الطّلاب برمي الحجارة على منزل المستوطن المحاذي للمدرسة، وقام بتهديدهم بالاعتقال للمعلمين والطّلاب واستخدام القوة ضدهم في حال تكرار الحادث.

واكد مدير المدرسة ابراهيم شاور ان هذا الاقتحام ليس الأول للمدرسة، حيث اقتحمت القوات الاسرائيلية المدرسة في نهاية شهر ايلول ومنتصف شهر تشرين الماضيين، واضاف ان القوات الاسرائيلية تختلق الاعذار وتتحين الفرص لاقتحام المدرسة مما يهدد سلامة وامن الطلبة ويعيق العملية التربوية والتعليمية برمتها.