وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة كشافة العربي المسيحي تقيم احتفالاً بمناسبة الأعياد

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 11:05 )
نابلس- معا- زين عسقلان- أقامت مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي احتفالاً بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة في القاعة الأرثوذكسية في مدينة نابلس بحضور جمع غفير من المواطنين أبناء رعايا الطائفة وأفراد المجموعة ورئيس وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات نابلس.

واستهل الحفل بأنغام السلام الوطني الفلسطيني عزفته الفرقة الموسيقية التابعة للمجموعة ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وفي كلمته رحب جبرا زرافيلي، قائد مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي بالحضور الكرام داعيا الله عز وجل أن ينزل رحمته على الشعب العربي الفلسطيني مبرقا رسالة دعى فيها إلى الاخوة ما بين المسلمين والمسيحيين والروح والدم الواحد، وشكر زرافيلي كل من شركة جوال الراعية للاحتفال والقائمين على القاعة الأرثوذكسية.

وتخلل الحفل عرض مرئي للأنشطة الخاصة بالمجموعة وانجازاتها منذ تأسيسها قبل أحد عشرة سنة، حيث قدم أفراد الكشافة فقرة تراتيل عيد الميلاد المجيد، تلتها مسابقات ترفيهية نالت إعجاب الحاضرين، وعلى هامش الحفل تم تخريج وتوسيم عدد من قادة وقائدات المجموعة الملتحقين بدورة إسعاف أولي.

من جهة أخرى، كان لقادة الكشاف حضورٌ بارزٌ، فقدم القائد أيمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس بالنيابة عن أعضاء المفوضية ومجموعاتها الكشفية أحر التهاني والتبريكات للقائد جبرا زرافيلي ولمجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي ولكل الإخوان المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة متمنيا أن يعم السلام على فلسطين شعبا وارضا ومقدسات، ودعا لفلسطين بالتحرير وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن هذا الاحتفال نال حضوراً مميزاً من الكشافين وذويهم وعدد كبير من المهتمين من كل مكان لمشاركة المجموعة في عيدها، وكان بابا نويل الفلسطيني حاضرا يداعب الاطفال خلال الحفل موزعا الهدايا على كل الحاضرين.