وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلف البطولة الثانية لقفز الحواجز في غزة

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 12:31 )
غـزة- معا- برعاية بنك فلسطين نظم نادي الفيصل للفروسية في مدينة غزة البطولة الثانية لقفز الحواجز وبمشاركة أكثر من ثلاثين فارساً من كافة الأعمار ومن كلا الجنسين وبحضور لفيف كبير من عشاق وهواة رياضة الفروسية.

وبدأت البطولة بكلمة الافتتاح ألقاها الناطق الإعلامي للبطولة رأفت درابيه رحب خلالها بالحضور وأكد على المكانة المميزة لهذه الرياضة عند العرب والمسلمين وحث محبيها على اقتناء الخيول والاعتناء بها.

ثم ألقى عمرو السراج رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق كلمة بنك فلسطين راعي البطولة شكر خلالها إدارة نادي الفيصل على جهودهم في تنظيم البطولة ونقل تحيات وتبريكا هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك فلسطين للمشاركين والجمهور.

وأكد أن رعاية البنك لهذه البطولة تندرج في إطار المسئولية الاجتماعية لبنك فلسطين تجاه المجتمع الفلسطيني ولاهتمام إدارة البنك في تنمية وتطوير الرياضة الفلسطينية بكافة أشكالها، كما أعلن عن تقديم جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الأولى وهي عبارة عن دفتر توفير بقيمة 100 دولار لكل فارس.

تلا ذلك عرض لجمال الخيول العربية الأصيلة تميز فيها الحصان "فيصل" الذي يملكه المهندس أحمد بهلول، ثم انطلقت منافسات قفز الحواجز وبدأت بفئة الناشئين "ب"، وتمكن خلالها الفارس فادي نصر على الجواد "رتنقلي" من إحراز المركز الأول، وفازت الفارسة دانه أبو رمضان على الجواد "زارة" بالمركز الثاني، وحل بالمركز الثالث الفارس اسعد عاشور على الجواد "ضحى".

وضمن منافسات فئة الناشئين "أ" فاز بالمركز الأول الفارس يوسف بهلول على الجواد "زارة" وحل بالمركز الثاني الفارس أحمد أبو حصيرة على الجواد "أبو تريكة"، وحل بالمركز الثالث الفارس فادي شقليه على الجواد "العاصفة".

أما منافسات فئة البراعم فقد فاز بالمركز الأول الفارس بلال أبو سعود على الجواد "زارة" وفي المركز الثاني فاز الفارس حيدر آل رضوان على الجواد "هنا" وحل بالمركز الثالث الفارس محمد حلس على الجواد سبيدو.

وكانت نهاية فقرات البطولة عرض لفنون ركوب الخيل وترويضها تميز فيها الفارسان نضال زيدية وأكرم المملوك.

وفي نهاية البطولة وزعت الكؤوس والميداليات على الفرسان الفائزين والمشاركين وتم تكريم المدرب عمر المملوك مدرب قفز الحواجز في نادي الفيصل للفروسية تقديراً لجهوده التي كانت سبباً في نجاح البطولة.

يذكر أن لجنة الحكام تكونت من أعضاء الاتحاد الفلسطيني للفروسية المهندس احمد بهلول وخالد علوان وسامح علوان.