وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم خالية من منتجات المستوطنات وجاهزة لاستقبال أعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 09:12 )
بيت لحم- معا- ترأس محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل جلسة المجلس التنفيذي الدورية للمحافظة والمكون من مدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية ورؤوساء البلديات حيث ناقش الاجتماع عددا من القضايا التي تخص بيت لحم، خصوصا ونحن على ابواب الاعياد الميلادية المجيدة هذا بالاضافة الى اعلان بيت لحم خالية من منتوجات المستوطنات وموضوع الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة انفلونزا الخنازير وفق ما افاد يوسف العمور منسق المجلس التنفيذي للمحافظة.

وفي بداية الاجتماع هنا المحافظ حمايل اهالي محافظة بيت لحم بمناسبة اعياد الميلاد مثمنا الفعاليات والانشطة التي تم تنفيذها حتى الان من مختلف البلديات والمؤسسات المختلفة، مؤكدا ان اعياد الميلاد اعياد وطنية على المستوى الفلسطيني كما اشار المحافظ الى جاهزية كافة المؤسسات الرسمية لاستقبال الاعياد التي تصل ذروتها في الرابع والعشرين من الشهر الحالي وعلى رأس هذه الجهود جهود المؤسسة الامنية التي وضعت كافة الخطط لاخراج بيت لحم بافضل وابهى صورها الى العالم اجمع رغم كافة الصعوبات وعلى راسها الاحتلال الاسرائيلي.

كما اعلن المحافظ حمايل خلال جلسة المجلس التنفيذي عن خلو المحافظة من منتوجات المستوطنات اسوة بباقي محافظات الوطن مشيرا الى ان بيت لحم لها خصوصية بهذا الموضوع بسبب موقعها المهم والحيوي الرابط بين شمال وجنوب الضفة الغربية.

كما اشار المحافظ الى امكانية تهريب منتوجات من المستوطنات وبالتالي فان العمل لم ولن ينتهي بسهولة في هذا الاطار شاكرا كافة المؤسسات والوزارات التي عملت ليل نهار من اجل تنظيف الاسواق الفلسطينية من هذه الافة التي تضر بالمواطن والاقتصاد الفلسطيني موجها شكره لكافة افراد وموظفي الوزارات فردا فردا على جهودهم الكبيرة والمعطاءة في هذا الاطار.

من جهته اشار طاهر دنون مدير مديرية الاقتصاد الوطني الى الجهود التي بذلتها المديرية بالتعاون مع باقي المؤسسات والوزارات منذ بداية شهر 5 وحتى يومنا هذا مشيرا الى ان عدد الجولات بلغ 197 جولة تم فيها مخالفة 216 محلا وتم فيها زيارة 2684 محلا ومؤسسة تجارية فيما بلغ عدد المتطوعين 240 متطوها ومتطوعة هذا بالاضافة الى زيارة معظم منازل المحافظة من قبل المتطوعين لاطلاعهم على مخاطر ومضار منتوجات المستوطنات.

وشكر دنون كافة المؤسسات والفعاليات والاطر الشبابية التي ساهمت في انجاح الحملة وصولا ليومنا هذا باعلان بيت لحم خالية من هذه المنتوجات مشيرا الى ان الوزارة ستواصل عملها مؤكدا انه لاولا التكاتف الاجتماعي والمؤسساتي لما استطاعت هذه الحملة النجاح.

ووجه دنون شكره للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والمحافظ حمايل وكافة المؤسسات الشريكة على دعمهم لهذه الحملة التي حاربت ظاهرة وافة اضرت بالمجتمع الفلسطيني.

وعلى صعيد الاحتفالات باعياد الميلاد قدم نائب رئيس بلدية بيت لحم جورج سعادة للحضور شرحا مفصلا عن واقع بيت لحم وجهود البلدية لتحضير المدينة لاستقبال الاعياد الميلادية رغم كافة الصعاب خصوصا الازمة المكالية التي تعاني منها البلدية شاكرا الرئيس ورئيس الوزراء على دعمهم للبلدية في هذا الاطار.

واشار سعادة الى سلسلة الفعاليات والانشطة التي نظمتها البلدية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة هذا بالاضافة الى اطلاعهم على الفعاليات والانشطة وبرنامج الاحتفالات المنوي اقامتها خصوصا يوم الرابع والعشرين يوم استقبال البطريرك فؤاد طوال مقدما تهانيه للحضور ولكافة سكان محافظة بيت لحم.

اما الرائد زايد الشاعر فقد قدم شرحا عن خطة الشرطة الفلسطينية لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة بالتعاون مع الاجهزة الامنية واذرعها المختلفة موضحا ان الشرطة وبالتعاون مع مختلف الطوائف والمؤسسات قامت برسم خطة تساهم في انجاح الاحتفالات وتسهل على المواطنين خلال فترة الاعياد
من جهته طرح الدكتور محمد رزق مدير صحة بيت لحم جاهزية وزارة الصحة والهلال الاحمر الفلسطيني لاستقبال الاعياد مشيرا الى ان الصحة والهلال وضعت هي الاخرى من جانبها خطتها لاستقبال الاعياد كما تطرق رزق الى جاهزية الوزارة لاي طارئ بخصوص انفلونزا الخنازير مؤكدا انه لا داعي للذعر او الخوف مما تتناوله بعض وسائل الاعلام مشيرا الى جاهزية الوزارة بهذا الاطار ايضا.