وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير التونسي يزور المجلس الوطني الفلسطيني برام الله

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 13:38 )
قام السفير التونسي شكيب الذوادي، بزيارة عمل يوم أمس الاحد، لمكتب المجلس الوطني الفلسطيني برام الله، وكان في استقباله بلال الشخشير مدير عام المجلس وعلي طبيله مدير العلاقات العامة وراسم الخطيب مدير الشؤون البرلمانية ومحمد حمدان مدير مكتب رام الله.

وتركز اللقاء حول الدور البرلماني العربي تجاه القضية الفلسطينية، وجرى مناقشة الندوة المزمع اقامتها في دولة تونس، التي سينظمها مجلس المستشارين والاتحاد البرلماني الدولي.

وأشاد الذوادي بصمود الشعب الفلسطيني وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية التي تقود مشروع تحرري في ظل ظروف صعبة، معرباً عن قناعته بأن الشعب الفلسطيني وبفعل صلابة إرادته، استطاع ان يفرض نفسه على الخارطة الدولية، مؤكداً ان الفلسطينيين يخوضون حروباً يومية ومتنوعة مع الاحتلال الاسرائيلي، منها حرب الجدار وحرب الزيتون وحرب الطرقات والاستيطان والمياه والمعابر.

كما طالب المجتمع الدولي أن يصحوا على ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات وانتهاكات، تقشعر لها الأبدان، مؤكداً ان تونس برئيسها وشعبها ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية ولمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية.

بدوره ثمن الشخشير الدور التاريخي لدولة تونس رئيساً وحكومة وشعباً، على ما قدمته من دعم ورعاية ومساندة لمنظمة التحرير والشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية.

كما وأكد على أهمية ما قامت به تونس وبعض الدول العربية الاخرى من افتتاح ممثليات على الاراضي الفلسطينية، الأمر الذي يشكل تعبيراً سياسياً واضحاً لجهود تجسيد الدولة الفلسطينية، التي باتت أقرب من أي وقت مضى، رغم ضعف دعم العديد من الأنظمة العربية، والهجمة الاسرائيلية.

من جهة اخرى اشاد الشخشير بتطور الموقف الدولي من القضية الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة، مستذكراً في هذا السياق قول الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات "الدولة الفلسطينية على مرمى حجر".

وفي ختام اللقاء قام الذوادي بتسليم الشخشير دعوة موجهة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون للمشاركة بالندوة.