وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يلتقي بجمعية المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- التقى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة صباح أمس في مقر الوزارة وفدا من جمعية المهندسين الزراعيين التي تعنى بتفعيل دور الشباب في القضايا الزراعية للمساهمة في عملية التنمية المجتمعية.

وتحدث ابو زيد عن الدور الذي تمثله الوزارة في دعم مسيرة التنمية الشبابية في الوطن، باعتبارها المظلة الأولى لكل شاب فلسطيني، وان الوزارة في الجانب التنمية الزراعة قد نفذت العديد من المشاريع التنموية الزراعية لقطاع الشباب من قبل وامتازت بالاستدامة للوقت الحالي والمستقبلي، واستطاعت أن تحد بدرجة من نسبة البطالة التي يعاني منها الشاب الفلسطيني، فهي صاحبة خبرة في هذا المجال وليست دخيلة عليه.

وأكد ابو زيد على أن تنفيذ مثل هذه المشاريع ستعمل بشكل كبير على الحد من الهجرة الداخلية للشباب باتجاه المدن ومراكز العمل وتسهم في توطيد العلاقة بين الإنسان وأرضه بعد ان تصبح محطة إنتاجية قادرة على توفير الدخل والاستثمار لطاقات الشباب الموجودة والتي تعاني من قلة فرص العمل، مضيفا ان الوزارة على استعداد تام لتنفيذ مالا يقل عن ثلاثين مشروعا زراعيا بالتعاون مع جمعية المهندسين الزراعيين وبالتنسيق مع الأندية الشبابية في مختلف المحافظات، وتأهيل جيل شاب قادر على الإنتاج والمساهمة في تنمية المجتمع بشكل دائم.

من جهة ثانية اعتبر ابو زيد عملية دمج الشباب في العمل الزراعي هي احد الحلول التي تساعد في الحد من الأزمة التي يعاني منها قطاع الشباب بالقضاء على البطالة، وهي أسهل الطرق للوصول إلى هذا الهدف الوطني.

من جانبه اعتبر سعد داغر مدير الجمعية ماتقدم به وكيل الوزارة من مقترحات عملية ستوضع في الأولوية لدى الجمعية وسيتم التحضير للبدء بتنفيذها واقعيا على الأرض بالتنسيق مع الوزارة.

وحضر اللقاء عن الوزارة فتحي خضر، نضال نوباني، وعن الجمعية سعد داغر هازار نزال.