وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحلبي يطمئن على بعثة الجودو في طوكيو

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 14:47 )
القدس- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- في اتصال هاتفي أجراه رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي مع معاوية القواسمي رئيس بعثة الجودو المشاركة في فعاليات معسكر التدريب الدولي والبطولة الدولية في العاصمة طوكيو ومدينة فاكوكا اليابانية.

وقال القواسمي بأن جميع أفراد البعثة المكون من 7 لاعبين من فئة الناشئين ومدرب المنتخب إياد الحلبي بخير ويشاركون بكافة الفعاليات وفق البرنامج المعد من قبل اللجنة اليابانية المنظمة لهذا الحدث الرياضي الدولي الكبير في رياضة الجودو الأولمبية، واشتمل البرنامج على تدريبات مكثفة يومية يشارك بها 700 لاعب من اليابان بالإضافة إلى مشاركة ممثلي 10 دول.

وقامت البعثة بزيارة الى جامعة طوكيو وقسم الدراسات الدولية والعالمية حيث استقبلهم البرفيسور هيروكا ورحب بالوفد الفلسطيني الذي يشارك للمرة الأولى ويزور جامعة طوكيو، وقال ان 50 طالبا عربيا يدرسون في طوكيو ويأمل أن يلتحق بالمستقبل طلبة من فلسطين أيضا.

كما زارت البعثة متحف العلوم في طوكيو وأطلعوا على صناعة الريبوتات (الرجل الآلي) ومن المقرر أن تزور البعثة معهد الكودوكان والمشاركة وجبة دسمة من تدريبات الجودو فيه بإشراف كبار الخبراء اليابانيين، والكودوكان هو أول معهد في العالم لرياضة الجودو إنشاءه مؤسس رياضة الجودو البرفيسور (جيكورو كانو).

كما أفاد مدرب المنتخب إياد الحلبي بأن اللاعبين ملتزمون ببرنامج التدريب العملي والنظري ومندمجون بشكل كبير مع اقرأنهم اليابانيين ومن الدول الأخرى المشاركة ويعملون على تبادل المعرفة والثقافة والحضارة اليابانية والفلسطينية، تجدر الإشارة بان البعثة مكونة من:

معاوية القواسمي :رئيسا للبعثة.
اياد الحلبي : مدرب.
عدي اياد الشريف /لاعب.
ابراهيم صبري حمدان/لاعب.
أحمد طارق عميرة /لاعب.
وسام فؤاد زاهدة /لاعب.
بهاء انور ابو رميلة/ لاعب.
مجد القواسمي/ لاعب.
خالد كاملة / لاعب.
هذا ومن المقرر أن يستمر المعسكر حتى نهاية الشهر الحالي.