وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس- تخريج دورة إعداد القادة الشباب في الجامعة المفتوحة

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 15:34 )
طوباس- معا- رائد جعايصة- نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية ومركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب حفلا لتخريج الطلبة الملتحقين في دورة تدريبية حول إعداد القادة الشباب، في محافظة طوباس شمال الضفة الغربية.

وشارك في الحفل الذي أقيم في أروقة الجامعة د نضال عبد الغفور مدير جامعة القدس المفتوحة في طوباس، ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ود. جهاد ربايعة المساعد الأكاديمي وعبد الله برهم مدير البرامج والأنشطة ورائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية في مركز صلاح خلف وحيدر كايد رئيس قسم شؤون الطلبة في الجامعة وبلال درا غمة منسق الشبيبة وفراس درا غمة رئيس مجلس طلبة القدس المفتوحة وحشد من الخريجين.

ونقل د. نضال عبد الغفور تحيات رئيس الجامعة د. يونس عمرو وأسرة الجامعة للمشاركين في دورة المهارات إلادارية والمجتمعية والتي تأتي في سياق التعاون بين منطقة طوباس التعليمية ومركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب.

وأكد د. عبد الغفور أهمية هذه الدورات في تحسين مستوى الدارسين الثقافي والمعرفي والمهاري وصقل شخصياتهم ومساعدتهم في الدخول إلى معترك الحياة العملية متسلحين بالمعرفة والمهارة.

وثمن د.عبد الغفور جهود وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تدريب الشباب وتأهيلهم، مشيدا بمركز الشهيد صلاح خلف كونه المركز الشبابي الوحيد الفاعل في المحافظة.

وأشار إلى أن الجامعة على استعداد للتعاون مع المركز وغيره من المؤسسات، مؤكدا أهمية هكذا دورات لا منهجية.

ونقل مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف تحيات وكيل الوزارة موسى أبو زيد وتهنئته للخريجين والمشاركين في الدورة وقدم شكره لإدارة جامعة القدس المفتوحة على التعاون الدائم والمستمر في مختلف الأنشطة والفعاليات اللامنهجية والتدريبية التي تنفذ في مركز الشهيد صلاح خلف.

وأشار الوشاحي إلى أن الخريجين من طلبة جامعة القدس المفتوحة، انخرطوا بالدورة التدريبية على مدار أربعة أيام متتالية بواقع عشرين ساعة تدريبية في مركز الشهيد صلاح خلف.

ولفت الوشاحي إلى أن هذه الدورة تهدف إلى إعداد القادة الشباب وتزويدهم بالمهارات الإدارية المختلفة وخاصة ما يتعلق بالتخطيط والتنظيم والرقابة والتقييم إضافة إلى المهارات القيادية ومهارات الاتصال والتواصل وكتابة التقارير.

وأكد الوشاحي بأن وزارة الشباب والرياضة ستنظم برامج بمستويات مختلفة لصقل مهارات الطلبة ومواهبهم بما يؤهلهم ليكونوا قادة فاعلين ومؤثرين في المجتمع الفلسطيني.