وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دحلان يلتزم الصمت حرصاً على المصلحة الحركية والوطنية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 00:41 )
رام الله- معا- نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان جملةً وتفصيلاً ما ورد على وكالة "معا"، "من خبر كاذب" تحت عنوان (بأنه وافق بعد تردد على المثول أمام لجنة تحقيق أمنية ومالية وسياسية)"، وأكد بأن "هذه المعلومات خاطئة ومغرضة ولم يتم التطرق إليها مطلقاً في اجتماع اللجنة المركزية أمس الذي جرى دون إكتمال النصاب".

وأضاف أن اللجنة التي تم تشكيلها من اللجنة المركزية للحركة تهدف إلى معالجة وإزالة سوء الفهم الحاصل، موضحاً أن تلك اللجنة عقدت إجتماعاً واحداً قبل حوالي شهر وحضره للإستماع إلى الحيثيات المنسوبة له وتزعم الإساءة من قبله لأبناء الرئيس أبو مازن.

وطالب دحلان وسائل الإعلام "تحرّي الإلتزام بأصول المهنة وأخلاقيات العمل الصحفي والعودة إلى الجهات المعنية في حركة فتح لتحرّي دقة معلوماتها ممثلة بالأخ أمين سر اللجنة المركزية أبو ماهر غنيم في هذا الشأن".

وأكد دحلان أنه "منذ ظهور هذه القضية وهو ملتزم الصمت ويتابع تداعياتها عبر الأطر والقنوات الرسمية حرصاً على مصلحة الحركة وسلامة موقفها"، مستهجناً في الوقت ذاته هذا "الإصرار المشبوه من البعض على إذكاء نار الفتنة عبر حملة إعلامية ودعائية مسعورة لا تراعي أي مصلحة وطنية أو حركية وتصب في خانة أعداء وخصوم المشروع الوطني".

وشدد دحلان أنه سيحتفظ لنفسه بالحق في "ملاحقة ومحاسبة كل الجهات التي ساهمت من قريب أو بعيد في حملة التشويه والتشهير التي يتعرّض لها وتديرها مجموعة معروفة بعينها وذلك وفق الأصول التنظيمية والقانونية".

وكانت "معا" استندت الى مصدرها في القول، ظهر اليوم، ان دحلان وافق بعد تردد على المثول امام لجنة تحقيق من اللجنة المركزية، وها هي "معا" تعطي نفس المساحة والوقت للقيادي دحلان بالرد على مصدرها.