وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم و التكنولوجيا تشكِّل زيارات لمؤسسات تعليمية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 00:30 )
خانيونس - معا شكَّل وفد من إدارة كلية العلوم و التكنولوجيا بخان يونس زيارتين لكلية مجتمع دراسات الأقصى و الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع خان يونس , ضم الوفد د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية , د. حسني عابدين نائب العميد للشؤون الأكاديمية , د. شاكر أبو هربيد نائب العميد للشؤون الإدارية و المالية , أ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة , كان في استقبالهم د. ناصر عيد عميد كلية مجتمع دراسات الأقصى , و أ. بسام الأغا رئيس الكلية الجامعية فرع خان يونس, و عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية في الكليتين .

بدوره هنَّأهما د. الأعرج بتوليهما مناصبهم الجديدة, داعياً إلى بحث سبل التعاون المشترك بين كليته و المؤسسات التعليمية المختلفة بهدف خلق جيل متعلم و مثقف , يمتلك المهارات و الخبرات التي تؤهلهم في رسم مستقبل شعبنا الفلسطيني في ظل الهجمة الصهيونية التي تعمد لتجهيل هذا الجيل .

و دعا د. الأعرج لتشكيل لجان مختلفة تضم عدد من موظفي المؤسسات التعليمية الجامعية في محافظة خان يونس , للعمل على توحيد المناهج التعليمية , و إعادة صياغة التعليمات الإدارية و الفنية و المالية بما ينسجم مع تطوير العمل في هذه المؤسسات كونها تعمل مجتمعة من اجل الهدف نفسه إلا و هو الارتقاء بمدارك الطالب الفلسطيني على اعتبار انه جزءاً أساسياً من معادلة الصراع الفكري .

من جانبه رحب د. عيد بالتعاون المثمر و الفعَّال بين الجامعات و الكليات الفلسطينية من خلال عقد ورش العمل و تنظيم المحاضرات العلمية المختلفة , بهدف الاستقرار الأكاديمي الارتقاء بالعملية التعليمية , الأمر الذي يستدعي إبرام اتفاقيات و مذكرات تفاهم بين الكليات في المجال التقني مؤكدا استعداد كليته للتواصل و الانفتاح على كافة مؤسسات المجتمع المدني .

و لفت أ. الأغا إلى أن الخطة الإستراتيجية للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تعتني بالطالب بكافة مراحله , حيث أنها تهتم به في كافة مراحله التعليمية المختلفة منذ الصغر , يأتي ذلك من خلال العمل على افتتاح مدرسة تعليمية تتبع للكلية , منوهاًً أن فرع الكلية في الجنوب يقدم اختصاصات نادرة كتخصص هندسة السيارات و التخصصات التقنية المختلفة .

هذا و اصطحبت إدارة الكلية الجامعية وفد كولية العلوم و التكنولوجيا الزائر في جولة ميدانية لمباني و مرافق الكلية المختلفة شملت المختبرات العلمية .