وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تختتم ورشة عمل تدريبية مكثفة حول التخطيط التنموي

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:19 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة الحكم المحلي اليوم الاثنين، ورشة عمل تدريبية حول التخطيط التنموي الإستراتيجي، ضمن المرحلة الثانية لمشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدن والبلدات الفلسطينية.

واستهدفت الورشة مدراء التخطيط والمشاريع والموازنات في مديريات الحكم المحلي في محافظات الوطن، على مدار يومين متتاليين بشكل مكثف في مدينة رام الله، وتاتي هذه الورشه بالشراكة والتعاون الفني الألماني GTZ ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني.

وتضمن برناج الورشة ثماني جلسات متتالية على مدى يومين ركزت على موضوع التخطيط التنموي الإستراتيجي وبالتحديد على كيفية استخدام دليل الإجراءات الخاص بالتخطيط التنموي الإستراتيجي.

وعلى هامش الورشة قام د. راسم خمايسة بعرض ومناقشة المقترح الأولي لأربعة عشر مشروعا هيكليا لتجمعات سكانية موزعة على المحافظات الشمالية بهدف الخروج بمقترحات ومخططات هيكلية تفي بالإحتياجات التنظيمية لتلك التجمعات والسير باجراءات المصادقة عليها واعتمادها حسب الأصول.

وتأتي هذه الورشة ضمن البرنامج المتكامل لمأسسة آليات دعم التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدن والبلدات الفلسطينية على مستوى الوزارة ومديرياتها في محافظات الوطن والتشبيك مع الوزارات القطاعية ذات العلاقة وخططها الاقليمية والوطنية وذلك ضمن توجه وطني لربط التخطيط التنموي المحلي بالتخطيط الاقليمي والوطني.