وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد جمعية الحرية والسلام لمساعدة ودعم الإنسان إلى أرض الوطن

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:33 )
بيت لحم- معا- عاد إلى أرض الوطن وفد جمعية الحرية والسلام بعد زيارة للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة استمرت لأسبوعين، وكان الوفد برئاسة مدير الجمعية سميح هندية ومدير العلاقات العامة ناجح عامر ومديرة شؤون المرأة عبير التيتي.

وزار الوفد عدداً من المؤسسات الأهلية الأردنية، وقام ببحث سبل التعاون والشراكة والأستفادة من الخبرات الأردنية في مجال حقوق المرأة والطفل والتنمية البشرية، حيث زار الوفد مؤسسة نهر الأردن التي ترأسها جلالة الملكة رانيـــا العبـــد الله وكان بأستقباله مديرة مركز الملكه رانيا للأسره والطفل سامية بشارة ومديرة دار الأمان للطفل المعنف لبنى القدومي،

وقامت بشارة بتعريف الوفد على كافة أنشطة ومشاريع المؤسسة وأدلت بشرح كامل عن دورها، وقام الوفد بعمل جولة ميدانية لعدد من مراكز المؤسسة المنتشرة في مناطق عدة بعمان.

وزار الوفد مؤسسة الملك حسين ومؤسسة نور الحسين، وألتقى بمديرة المؤسسة هنا شاهين وموسى الصيفي الذين رحبا بالوفد الفلسطيني، وقدمت شاهين شرحاً كاملاً عن دور المؤسسة ومشاريع التنمية المستدامة على كافة الأصعدة الوطنية والأقليمية والدولية وعن دورها في تعزيز التقدم الأجتماعي والأقتصادي في الأردن.

وزار الوفد مؤسسة الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية والتي ترأسها الأميرة بسمة بنت طلال، وقامت نائبة المديرة التنفيذية سلمى عطية بالتعريف بأعمال الصندوق الأردني الذي كان له البصمة الواضحة على مدى سنين طويلة في خدمة المجتمع المحلي.

وزار أيضاً الوفد جمعية ملتقى شباب المستقبل التي ترأسها الأميرة عالية بنت الحسين، وأعربت مديرة الجمعية عبير الشريقي عن سعادتها بزيارة الوفد الفلسطيني.

وقال عامر لقد تمخض عن هذه الزيارات للمؤسسات الرائدة في الأردن مد جسور الصداقة والتشبيك والتعاون والشراكة فيما بين جمعية الحرية والسلام وهذة المؤسسات وستكون هناك زيارات متبادله في القريب العاجل من اجل تنفيذ المشاريع المستقبليه التي تخدم المجتمع الفلسطيني.

وقدم هندية دروع تذكارية مصنوعة من أشجار زيتون فلسطين لكافة المؤسسات التي زارها الوفد بإسم الشعب الفلسطيني أولاً وباسم جمعية الحرية والسلام لمساعدة ودعم الإنسان .

وقدم هندية رسالة شكر لحضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ولجلالة الملكة رانيا العبد الله وللشعب الأردني الكريم ولجميع المؤسسات الأهلية العاملة في خدمة المجتمع الأردني.