وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المغرب تحتضن رواد الاعلام الرياضي العرب في عيدهم الرابع

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 11:04 )
بيت لحم- معا- انهت وزارة الشباب المغربية واللجنة الاولمبية بالتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية اخر الترتيبات الخاصة بالاحتفال بالعيد الرابع للاعلاميين الرياضيين العرب الذي سيقام في مدينة الدار البيضاء مساء الخميس المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط وحضور رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبدالقادر وعدد كبير من الشخصيات الرياضية في المغرب والوطن العربي والذي سيتم فيه تسليم وسام الإعلام الرياضي العربي لكوكبة من الزملاء الاعلاميين العرب اصحاب المشوار الطويل والمسيرة الزاخرة في عالم الصحافة الرياضية من المكرمين لهذا العيد الذي يجسد التلاحم والتعاون بين الاتحاد وأعضاء الجمعية العمومية وكافة الجهات المسؤولة عن الرياضة والإعلام في الوطن العربي.

حيث تم في وقت سابق تسمية الزملاء خالد حرب (الاردن) عبد المحسن الحسيني (الكويت) محمد المؤذن (قطر) يوسف برجاوي (لبنان) بدر مكي (فلسطين ) ميمونة بنت محمد ( موريتانيا ) المرحوم السيد ابراهيم اسماعيل (العراق) رشيدة بنت عبدالسلام غريبي (تونس ) محمد الجوكر (الامارات ) سعد المهدي ( السعودية ) محمد صلاح (الجزائر) احمد صالح (سورية) عبد الفتاح زكري (ليبيا) محمد هساي (السودان) كمال لحلو, نجيب السالمي، احمد صبري، عبدالله الوزاني، عبد اللطيف الصباري (المغرب) الذين سينالوا الاوسمة المقررة ويمثلون 16 دولة عربية من رواد الإعلام المتميزين من كل دولة عربية عضوة في الاتحاد.

وسيسبق الاحتفال بالتكريم ندوة متخصصة عن دور الإعلام الرياضي في بناء الاستراتيجيات الرياضية يشارك في حوارها جميع المشاركين اضافة إلى مجموعة من المختصين في بناء الاستراتيجيات في الوطن العربي.

كما سيتم تكريم أفضل رياضي وأفضل رياضية في المغرب وسيقوم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بتكريم بطلة العالم السابقة بألعاب القوى "نزهة بدوان" بحيث تصبح سنة يتم فيها تكريم رياضي أو رياضية عربية من أصحاب الإنجاز العالي على مستوى وطنه والعالم.

وسيقدم الوفد الفلسطيني باسم أبناء القدس مجسماً للصخرة المشرفة شكراً وتقديراً وعرفاناً للعاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، كما يتم وضع برنامج للإطلاع على أهم المنجزات الرياضية في المغرب.

ومن المتوقع أن يحضر السيدان جان ميرلو - رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية و بلعيد بوميد رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية حفل التكريم في هذا العيد.

بدوره اكد الزميل بدر الدين الادريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بان كافة الترتيبات وضعت لضمان اخراج هذا الحدث الاعلامي الرياضي بالصورة المناسبة لا سيما وان هذا التكريم سيشمل الزملاء اصحاب المسيرة الطويلة في الاعلام الرياضي في الوطن العربي الكبير واشار الى ان المغرب سعيدة كل السعادة باحتضان هذه الكوكبة من نجوم الاعلام العرب.

وكان الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد غادر عمان يوم الاثنين الموافق 20/12/2010م في طريقه الى المغرب للوقوف على الترتيبات الخاصة بالاحتفال.