وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة المقال يكرم الأطفال أبطال فيلم "دموع غزة"

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 11:11 )
غزة – معا- كرم وزير الثقافة المقال أسامة عبد الحليم العيسوي، الأطفال أبطال فيلم "دموع غزة" الفائز بالمرتبة الأولي في مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام التسجيلية عن الأفلام الطويلة، للمخرجة النرويجية "فيبكى لوكيبرج"، والتي تبرعت بمبلغ الجائزة للأطفال أبطال الفيلم.

وأكد الوزير، أن مشاركة شركة الإنتاج الأجنبية و المخرجة النرويجية في حد ذاته إنجاز يعبر عن تضامن أحرار العالم مع الشعب الفلسطيني، ورسالة نجاح لمهرجان غزة الدولي الثاني"الحرية للأرض والإنسان"، مشيراً إلي أن تبرع المخرجة بمبلغ الجائزة مشاركة إنسانية ودليل علي دعم ومساندة الشعب الفلسطيني المحاصر.

في ذات السياق، شدد الوزير العيسوي علي ضرورة وقوف أحرار العالم إلي جانب أبناء شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيداً بالتضامن الدولي والعربي الشعبي المتواصل مع شعبنا الفلسطيني والذي لم يقف عند المساعدات الإنسانية وحسب، بل وصل إلي الجانب الثقافي والفني، مشيراً إلي دور المخرجة النرويجية البارز في نقل معاناة أطفال غزة ورسالتهم من الواقع الفلسطيني المؤلم للعالم أجمع عبر الأفلام التي توثق وترصد المعاناة والألم الذي مر شعبنا الفلسطيني به علي مدار عقود مضت.

في سياق متصل، تقدم الوزير العيسوي بالشكر والتقدير لأبطال الفيلم أطفال غزة، وهم: أميرة القرم، ويحيي صبح، ورسمية العطار، كما تقدم بالشكر لشركة "سكرين" للإنتاج الفني والسينمائي على جهودهم المتواصلة والمخلصة في إنجاح المهرجان.

بدوره، أكد مفيد أبو شمالة مدير شركة سكرين على سعى المخرجة المتواصل لأربعة مرات متوالية للقدوم إلي غزة حتى تكللت جهودها بالنجاح واستطاعت تصوير الفيلم في غزة، كما أكد أن المخرجة النرويجية وعدت بعرض الفيلم في جميع المهرجانات التي سوف تقام في مختلف دول العالم لنقل معاناة الشعب الفلسطيني.