وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يبحث إعادة توزيع الخدمة الصحية بالمستشفيات حسب المنطقة الجغرافية

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 11:21 )
غزة-معا- التقى وزير الصحة المقال باسم نعيم أمس الاثنين في مقر الوزراة بغزة، بمدراء المستشفيات، وذلك في إطار اطلاعه على سير العمل في مؤسسات الوزارة.

وحضر اللقاء، محمد الكاشف مدير عام المستشفيات، ومدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية.

ويأتي اللقاء، في إطار الاطلاع على أداء المستشفيات خلال العام 2009، وفقا للتقرير السنوي الصادر عن الإدارة العامة للمستشفيات، إضافة إلى دراسة كل التفاصيل الواردة في التقرير من حيث الانجازات التي حققتها بالإضافة إلى التعرف على العقبات التي تواجهها جراء الحصار، بهدف إيجاد الآليات والسبل الكفيلة لحلها ضمن الإمكانات المتاحة بالوزارة.

وتناول الاجتماع، العديد من المواضيع أبرزها إعادة توزيع الخدمة الصحية في المستشفيات حسب المنطقة الجغرافية، كما تمّ الحديث عن زيادة آليات التنسيق بين مقدمي الخدمة في المستشفيات والمراكز الصحية الواقعة في ذات المنطقة ضمن خطط متكاملة وقابلة للتطبيق.

وأكد الوزير نعيم، دعم الوزارة لكافة الخطط التي تضعها الإدارة العامة للمستشفيات من خلال توفير كافة الإمكانات المتاحة لهم، بغية التغلب على معيقات الحصار، ومواصلة السير نحو تطبيق الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة والساعية للارتقاء بأداء العمل على الصعيدين الإداري والصحي وذلك للتخفيف عن المواطنين من وطأة الحصار الخانق.

ولفت نعيم، الى أن الوزارة بصدد مواصلة عقد الاجتماعات الدورية مع مدراء المستشفيات، والتي يتم من خلالها اعتماد كل القرارات التي تحددها ظروف العمل وكافة المستجدات على الواقع والتي تصب في صالح المواطنين والإسراع في تقديم الخدمة الصحية والدقة والانضباط بالعمل، مشيرا الى أن هذا الأمر يحتاج إلى تعاون وتنسيق فيما بين المستشفيات حسب المنطقة الجغرافية وعبر التنسيق مع الوزارة في هذا الخصوص.

بدوره، استعرض محمد الكاشف مدير عام المستشفيات، ابرز ما حققته المستشفيات خلال العام 2009، والتي تمثل في إجراء ما يقارب (30) ألف عملية جراحية، وما يزيد عن (3) مليون فحص مخبري، أجري منها أكثر من مليون فحص في مجمع الشفاء الطبي بغزة، بالإضافة إلى إجراء نحو ألف حالة قسطرة تشخيصية، كان منها 39 % قسطرة قلبية تشخيصية، و6 % قسطرة لشرايين طرفية، أما البقية فتوزعت بين قسطرة الشرايين الكلوية والشرايين السباتية.