وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة "فلسطين خالية من الحمى المالطية" تتواصل في الخليل

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا- نظمت إدارة مدرسة إبراهيم أبو الضبعات الأساسية للبنات امس الاثنين، احتفالاً تحت عنوان "فلسطين خالية من الحمى المالطية".

وأقيم الاحتفال، بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية، ووزارة الزراعة، ودائرة البيطرة في الخليل، وشبكة "معا"، وبحضور عدد كبير من أولياء أمور الطالبات ومجلس الأمهات للمدرسة وتواجد عدد كبير من طالبات المدرسة.

وبدأ الاحتفال، بالسلام الوطني وقراءة القران الكريم، والقت مديرة المدرسة ناديا الحداد، كلمة ترحيبية أكدت فيها على أهمية ودور المدرسة في توعية الطالبات وأسرهن، حول كيفية الوقاية من مرض الحمى المالطية وتجنب الاصابة به.

ووجهت الحداد، كلمتها إلى مديرية التربية والتعليم وأثنت على جهودهم في دعمها لهن،كما شكرت شبكة "معا"، وطاقمها على عملهم الدؤوب في مساندة الأهالي والطالبات في تحقيق الأمل باندثار هذا المرض وإبعاده عن أبنائهم.

كما ذكرت الحداد، دور وزارة الزراعة ودائرة البيطرة في العمل بجدية، لتطعيم المواشي وتفقد المزارع لوقف الإصابة بهذا المرض، اختتمت حديثها بالاشارة الى أهمية دور كل فرد في المجتمع لنشر السلامة والأمان من الأمراض الشائعة مثل الحمى المالطية.

نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم، وجهت شكرها إلى مديرة المدرسة وطاقمها التدريسي والطلابي، وأكدت على وقوفها باستمرار لتوجيه الدعم والإرشاد للطالبات، حتى يمثلن مرجعا للتوعية الصحيحة لصحة متكاملة.

من جهته، قدم بدر الحوامدة مدير دائرة الزراعة، شرحا مفصلا عن المرض والإجراءات اللازمة لمتابعة الحالات المصابة وتوجيهها إلى العلاج من خلال دائرة الصحة.

وأكد الحوامدة، على أهمية نشر جميع المعلومات الخاصة بالحمى المالطية حتى يأمن الناس الاصابة بها

وقامت مجموعة من طالبات المدرسة، بعمل حلقة للزجل الشعبي تحتوي كلمات تشير الى أهم طرق الوقاية من المرض.

كما شمل الاحتفال، مسابقة ثقافية بين طالبات العاشر والتاسع، وبمشاركة الجمهور شملت على اسئلة وأجوبة، وتم فيها توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بما فيهم الأمهات.

والقت الطالبات كذلك، اغنية حول المرض قمن بكتابتها وتلحينها وعزفها، كما قدمن سكتشات تمثيلية، وعمل جداريات فنية.

وقد أعرب الأهالي، عن سعادتهم البالغة بمستوى أداء المدرسة وبمستوى الرقي الذي وصلن إليه في تحقيق الفائدة للجميع، وثمنوا دور مديرة المدرسة.

طاقم شبكة "معا"، عبر عن سعادته وارتياحه لهذه البادرة الايجابية من قبل المدرسة، والتي نشرت الفائدة والخبرة للأهالي، وتفاعلت بشكل ايجابي في إبراز طاقات الطالبات الإبداعية ومواهبهن في نشر المعلومة الصحيحة حول مرض الحمى المالطية.