وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكاديمي غزي يحصل على أعلى درجة علمية في العقيدة والمذاهب المعاصرة

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- حصل صالح حسين الرقب الأستاذ المشارك بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بالجامعة الإسلامية، على درجة الأستاذية في مجال العقيدة والمذاهب المعاصرة، وهي أعلى درجة علمية يمكن الحصول عليها.

وقد نجح الرقب، في الحصول على هذه الدرجة العلمية من خلال مناقشته لعدد من الأبحاث التي تحدثت عن العقيدة والمذاهب المعاصرة.

ويعتبر الرقب، والذي شغل منصب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سابقاً، من العلماء القلائل الذين حصلوا على هذه الدرجة العلمية في هذا المجال.

وتميزت أبحاث الرقب، بمناقشتها للقضايا المعاصرة والحساسة مثل، ليس لليهود حق ديني وتاريخي في فلسطين، نقض المزاعم الصهيونية في هيكل سليمان، موقف الشيعة الاثنى عشرية من الصفات الإلهية" وغيرها، مما جعل دراسته تضيف الكثير من الأصول المعاصرة في العقيدة الإسلامية.

بعد حصوله على الدرجة العلمية، قال الرقب معلقا، أن حصوله على هذه الدرجة يجعله أمام مسؤولية عظيمة أمام الله عز وجل والشعب الفلسطيني والأمة التي تحتاج إلى علماء في أصول العقيدة يوضحون لها طريق الخير والرشاد.

وأضاف قائلاً: "حصول علماء غزة على هذه الدرجات العلمية يعتبر انتصار لإرادة الصمود والتحدي لدى الشعب الفلسطيني الذي يقرأ ويتعلم وسط المحن والحصار".

هذا وقد الرقب، في فترة وجوده بالجامعة الإسلامية عدة مناصب منها، رئيسا لقسم العقيدة بكلية أصول الدين، ونائبا لعميد الكلية، ثمَّ عميدا لكلية أصول الدين، ثم عميدا لعمادة الدراسات العليا، ونائبا لرئيس نقيب العاملين، ورئيسا لنقابة العاملين، وممثلاً لكلية أصول الدين في مجلس الجامعة.