وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرنز يعد بإنهاء مشروع قرار إعفاء سيارات سباقات السرعة من الجمارك

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- قام خالد قدورة رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية يوم امس بزيارة الى الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات في مكتبة بحضور أكرم الحافي عضو الاتحاد.

في بداية اللقاء رحب الكرنز برئيس الاتحاد وأعرب عن اعتزازه وفخره بالانجازات التي حققها الاتحاد، خاصة تمكن الاتحاد من كسر الحصار عن طريق وصول سيارات تحمل لوحات فلسطينية ومشاركتها في المحافل العربية وتشريف الرياضة الفلسطينية من خلال تحقيق الانجازات.

واستعرض قدوره أهم أنشطة الاتحاد على المستوى الوطني والمشاركات الإقليمية والدولية التي سيقوم بها الاتحاد خلال عام 2011 وخاصة الجولة التي ينوي اتحاد رياضة السيارات تنفيذها والمتمثلة في جولة عربية واوروبية بسيارات تحمل اللوحات الفلسطينية وضرورة إعفاء سيارات السباق من الجمارك لما لها أهمية في دعم وتطوير رياضة السيارات.

وأكد الكرنز دعمه ودعم الحكومة الفلسطينية والرئيس محمود عباس للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية، مشيدا بالدور الذي يلعبه الاتحاد في رفع اسم فلسطين عاليا من خلال المشاركة الفاعلة لإبطال فلسطين في السباقات الإقليمية والدولية ليصبح لفلسطين مكانا مرموقا في هذه الساحة المهمة عالميا ورفع علم فلسطين إلى جانب إعلام الدول التي لها تاريخ حافل بهذا المجال.

وابدى استعداد الوزارة على تقديم كل ما يلزم من تسهيلات وإعفاءات لسيارات السباق وفقا لما هو معمول به في دول الجوار داعيا الاتحاد للعمل سويا مع الوزارة لوضع لائحة تنظم عمل الاتحاد وتضع التعليمات والآليات اللازمة التي تضمن تمكين الوزارة والاتحاد من العمل للنهوض بهذه الرياضة وتقديم ما يلزم لضمان الاستمرارية والتقدم لها.

وأضاف بأنه سيعمل على إصدار قرار من مجلس الوزراء لإعفاء سيارات السباق من الجمارك وفق الانظمه والقوانين المعمول بها بالدول المجاورة بأقرب وقت ممكن.