وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل: السلطة الوطنية تسمح بحرية التعبير عن الراي لكن وفق القانون

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، على ان السلطة الوطنية تسمح بحرية التعبير عن الراي، لكن وفق القانون وعدم تجاوزه.

واشار حمايل، ان السلطة تعمل من اجل اخراج الاعياد الميلادية المجيدة بافضل وابهى صورها، بما يتناسب ويليق بمدينة بيت لحم، وبما يليق بميلاد رسول المحبة والعدل والسلام.

جاء ذلك، خلال لقاء حمايل وفدا من بطريركية الروم الاثوذكس والجمعية الارثوذكسية في محافظة بيت لحم، حيث تراس الوفد المطران ثيوفي لوكنس.

وتناول اللقاء، الجهود والاستعدادات المبذولة لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة، وكيفية تجاوز اي محاولات لتخريب هذه الاعياد.

واكد وفد البطريركية، على التزامه بكل بنود الاتفاق الذي رعاه المحافظ العام الماضي والخاص بانهاء الخلافات بين الجمعية الارثوذكسية والبطركية، على خلفية الخلافات مع البطريرك ثيوفولس، فيما سلم المطران المحافظ حمايل رسالة تؤكد التزام البطريركية بهذه الاتفاقية.

واشار رئيس واعضاء الجمعية، على التزامهم بهذه الاتفاقية معربين عن تخوفهم من قيام بعض الجهات بمحاولة التشويش على الاعياد من خلال مسيرات وفعاليات مناهضة للبطريرك ثيوفولس المتهم بالتعاون مع جهات اسرائيلية، وعدم تنفيذه اي خطوات لاستعادة املاك الكنيسة، مشيرين الى ان الجمعية والبطريركية يعملون بشكل موحد لما فيه المصلحة العامة.

وفي هذا الاطار، اكد المحافظ ان السلطة الوطنية الفلسطينية عملت وتعمل من اجل اجراء الاعياد ومراسمها الدينية والاحتفالية بافضل الصور التي تليق بالمناسبة العظيمة، على قلوب كل الفلسطينين باعتبارها مناسبة وطنية مع التاكيد في الوقت نفسه على فتح السلطة المجال امام الجميع من اجل التعبير عن ارائهم ومواقفهم وفق القوانين المسموح بها.