وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ ومدير التربية والتعليم يزوران مدرسة مسقط الثانوية

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 15:05 )
قلقيلية- معا- قدم العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية يرافقه مدير التربية والتعليم يوسف عودة، جهاز حاسوب تبرع فيه فاعل خير إلى مدرسة مسقط الثانوية خلال زيارة قاما بها للمدرسة اليوم الثلاثاء.

وقال خندقجي خلال لقائه أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، إن الإمكانات المادية المتطورة في المدارس، يجب أن تسهم بفاعلية في تحسين نوعية التعليم لدى الطلبة باعتبارهم الاستثمار الأكثر قيمة في مجتمعنا الفلسطيني الذي يستهدفه الاحتلال بقيمه وثقافته.

وأضاف خندقجي أن الدور الذي يلعبه المعلمون في المدارس من أكثر ادوار البناء أهمية باعتباره يسهم في إعادة بناء الشخصية والمفهوم التربوي والأخلاقي في المجتمع، خاصة وأن الطلبة في المدارس يشكلون شريحة كبيرة من الشرائح المكونة للمجتمع.

بدوره عبر عودة إلى أن كافة أقسام المديرية وإمكاناتها المادية والبشرية مسخرة لخدمة الميدان التربوي بشكل يؤدي إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة باعتبارهم محور العملية التعليمية.

وأكد عودة سعي وزارة التربية والتعليم العالي إلى تحسين نوعية التعليم عبر خطة مدروسة تتمثل بتأهيل المعلمين ليكونوا قادرين على القيام بما أوكل إليهم من مهمات تربوية وتعليمية داخل الغرف الصفية.

يذكر أن مدرسة مسقط انشأت حديثا بدعم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.