وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء حملة التوعية الطلابية حول المخدرات

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 15:29 )
بيت لحم- معا- أنهت ادارة مدرسة المهد الأساسية العليا في بيت لحم اليوم الثلاثاء، سلسلة من المحاضرات التوعوية حول آفة المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات في شرطة محافظة بيت لحم.

واستفاد من اللقاءات 120 طالبا من صفوف التاسع والثامن الأساسي، حيث قدم النقيب ابراهيم زواهرة من مكافحة المخدرات عرضا مفصلا حول طرق انتشار المخدرات وأسبابها وانواعها وطرق ومهارات مكافحتها شعبيا ورسميا، وعرض صورا عبر شاشة العرض توضح أنواع المخدرات حسب اللون والشكل ودرجة التأثير والمصدر.

كما شرح للطلبة أعراض ومؤشرات التعاطي والادمان وطرق واساليب الترويج والبيع، كما ربط موضوع التعاطي عبر "سرنجة" الابرة ومرض الايدز الذي قد يصيب مجموعة من المتعاطين في حال استخدموا نفس الابرة.

وطرحت العديد من الاسئلة من قبل الطلبة بعد ترك المجال للنقاش والعصف الذهني جميعها تركزت حول المضار الصحية والنفسية وقوة التاثير وعقوبة المتعاطي والمدمن والمروج والبائع وكيفية تعامل القضاء والقانون مع هؤلاء.

وفي نهاية المحاضرات وجه جمال حماد مدير المدرسة شكره للشرطة على تعاونهم في هذا المجال، وخص بالذكر النقيب زواهرة من مكافحة المخدرات الذي قدم هذه المحاضرات.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن مشروع التوعية المجتمعية التي تنفذه المدرسة منذ مطلع العام الدراسي 2010/2011 ويستهدف الطلبة وأولياء الأمور.