وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي الفلسطيني يعقد اجتماعا لمناقشة أخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 17:13 )
الخليل- معا- عقدت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم الجنوب (الخليل، بيت لحم ) يوم أمس الاثنين، اجتماعاً لها بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة ابو يامن، وعضو اللجنة المركزية معن النمورة وقيادة الجبهة إقليم الجنوب، لمناقشة الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية، حيث توقفت قيادة الاقليم أمام مجمل حالة الحراك السياسي على مختلف الأصعدة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة أبو يامن إن اسرائيل تحاول فرض سياسة الأمر الواقع وضرب أي أمل للمشروع الفلسطيني وأن من أهم الأسباب التي تشجع إسرائيل على ذلك هي حالة التصدع في الوضع الفلسطيني الداخلي والتي تضعف الموقف الفلسطيني برمته.

كما وأكد عضو اللجنة المركزية معن النمورة على ضرورة عدم العودة للمفاوضات إلا بوقف شامل للاستيطان وتحديد مرجعية واضحة وسقف زمني لعملية المفاوضات حتى لا تبقى مضيعة للوقت.

وفي جانب أخر رحب المجتمعون بالموقف الذي اتخذته بعض دول أمريكا اللاتينية والذي خلق مناخاً جديداً لدعم الخيارات الفلسطينية، كما أكد المجتمعون بأن على إدارة الرئيس الأمريكي اوباما التراجع عن موقفها تجاه قضية الاستيطان وعدم التقلب بالمواقف السياسية تجاه القضية الفلسطينية ووقف انحيازها الكامل لاسرائيل وأن تكون طرفاً نزيهاً من أجل الدفع بعميلة السلام إلى الإمام.

كما طالب المجتمعون حركة "حماس" في قطاع غزة بوقف كل الممارسات التي تقوم بها تجاه أبناء الشعب والتوقيع على الورقة المصرية من اجل توحيد الجبه الداخلية قارب النجاة في هذه المرحلة العصيبة ومواجهة الاحتلال وممارساته الاستيطانية التوسعية في القدس والضفة.

وفي جانب أخر ناقش المجتمعون الأوضاع التنظيمية للجبهة إقليم الجنوب، وتم وضع سلسلة من القرارات والخطط والتي تهدف للاستمرارية في عملية العطاء والنضال والتوسع التنظيمي.