وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفائية بلدية نابلس تنقذ حياة 4 أطفال من الاختناق

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 19:03 )
نابلس- معا- كادت أن تنتهي فرحة أحدى العائلات في مدينة نابلس بكابوس، بعد أن كانت العائلة قد انشغلت بالوصول إلى المستشفى لاستقبال المولود الجديد، حيث هّم أحد الأطفال المتواجدين داخل المنزل بمحاولة تحضير الطعام لاشقائه والذين لم تتجاوز أعمارهم ما بين 4-10 سنوات.

فقام الطفل بإشعال الغاز ووضع المقلاة وتركها، حيث اشتعلت وأحترق ما بداخلها، وما كان من الطفلة (رهف) إلا أن اتصلت باطفائية بلدية نابلس لتفيد بوجود حريق بمنزلها، وبكل شجاعة ودون تردد قامت بإعطاء عنوان المنزل بالدقة ووضعت أشقائها داخل غرفة لتبعدهم عن الدخان الخانق والكثيف والذي ملأ المكان، حيث استقبلت طواقم الإطفاء المكالمة.

وتوجهت إلى المنزل المذكور وقامت بإخراج الأطفال وإنقاذهم والسيطرة على الحريق ووضع الأطفال في مكان آمن، حيث شكرت اطفائية بلدية نابلس الطفلة (رهف) على شجاعتها وتفكيرها الصائب وأفادتها بضرورة إخراج الأطفال خارج المنزل عند حدوث أي طارئ أو حريق مماثل وعدم وضعهم في أي مكان داخل المنزل خوفا من وصول النار للمكان المتواجدين فيه.

وتهيب اطفائية بلدية نابلس بالمواطنين بضرورة الانتباه لأطفالهم وعدم تركهم داخل المنزل، إلا بصحبة أحد الأفراد الراشدين والانتباه إلى وسائل السلامة والأمان، خاصة في فصل الشتاء والذي تكثر فيه الحوادث المنزلية بمختلف أنواعها.