وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منذ 22 يوما - 12 شهيدا و30 اصابة في غارات اسرائيلية على القطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- اكد ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، أن شهر ديسمبر/كانون اول الحالي، قد شهد تصعيداً إسرائيليا واضحاً، حيث بلغ عدد الشهداء حتى اللحظة (12) شهيداً ووصل عدد المصابين لـ (30) اصابة.

وقال ابو سلمية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منتصف الليلة الماضية، بلغ ثلاثة إصابات إحداها خطيرة بعد بتر قدم أحد الشبان في الغارة الأولى التي استهدفت غرب مدينة خانيونس.

وأضاف ابو سلمية، أن الغارات السبعة استهدفت أراضي فارغة غرب خانيونس، وشمال بيت لاهيا، وشرق جباليا، وشرق حي الزيتون، فيما استهدف الاحتلال منزل لعائلة الشهيد ماجد ابو معمر شرق رفح، على الشريط الحدودي في منطقة الأنفاق دون وقوع إصابات، كما استهدفت احدى الغارات مصنع اللبن في مدينة أصداء، وأسفرت عن اصابة احد العاملين اصابة طفيفة.

وأضاف أبو سلمية، أن سلسلة غارات الليلة تأتي بعد أيام على اغتيال الاحتلال لخمسة مواطنين شرق دير البلح في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال جراء تصعيده المستمر على قطاع غزة.

وحول جاهزية طواقم الإسعاف قال أبو سلمية: "إن طواقم الإسعاف في قطاع غزة من وزارة الصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني والخدمات الطبية، أعلى درجات الجاهزية لتعامل مع أي تصعيد إسرائيلي محتمل".

وأكد ابو سلمية، أن اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أعدت خطة طوارئ كاملة لتعامل مع أي تصعيد إسرائيلي.