وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة البوليتكنيك تشارك في ورشة تنمية المهارات الإدارية للاستخبارات

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 14:47 )
الخليل- معا- شاركت جامعة بوليتكنك فلسطين، في ورشة عمل بعنوان "تنمية المهارات الإدارية لمنتسبي جهاز الاستخبارات العسكرية"، تهدف إلى توعية منتسبي أجهزة الأمن الفلسطيني بالمهارات الإدارية بشكل عام.

ومثل الجامعة، عميد شؤون الطلبة خليل عمرو، وطارق البيطار من مكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وفراس زاهدة من مركز الحاسوب في الجامعة، واشرف على تنظيم الورشة هيئة التوجيه السياسي والوطني لمحافظة الخليل.

وافتتح الورشة، الرائد فضل خلاوي مدير جهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة الخليل مرحباً بوفد جامعة بوليتكنيك فلسطين، وشاكراً له تلبيته دعوة هيئة التوجيه السياسي والوطني لإعطاء مجموعة من المحاضرات العلمية والإدارية لأفراد جهاز الاستخبارات العسكرية، مشيراً على ضرورة عقد مثل هذه الفعاليات بشكل دوري مبيناً أهميتها في حياة رجل الأمن الفلسطيني.

وقد قسمت الورشة إلى أربعة أقسام، قدم القسم الأول منها، طارق البيطار الذي تحدث عن إدارة المكاتب والأرشفة، أما القسم الثاني فقد قام فراس زاهدة خلاله بتعريف المنتسبين على آلية استخدام الحاسوب الشخصي في الأرشفة الإلكترونية بشكل عملي، تلا ذلك محاضرةً قدمها خليل عمرو حول كيفية إدارة الوقت والاجتماعات بشكل علمي وفعال، أما القسم الرابع فقد قام الرائد عمر أبو لطيفة مدير شرطة مرور الخليل بإلقاء محاضرة حول الإشاعة والحرب النفسية.

واشتملت الورشة، على عدة مداخلات ونقاشات هامة من قبل الحاضرين، كما وخرجت بتوصيات، ووزعت خلال الورشة أوراق عمل من قبل المحاضرين، مفيدة ومميزة وذات أهمية في الحياة العملية والخاصة من لكل منتسبي أجهزة الأمن الفلسطينية.