وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الحزب السوري القومي الاجتماعي

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 15:30 )
بيت لحم- معا- إستقبل معتمد فلسطين في الحزب السوري القومي الاجتماعي هملقارت عطايا في مركز الحزب وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وكان اللقاء مناسبة لبحث الاوضاع في الساحة القومية والفلسطينية والحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان.

وقد اطلع عطايا وفد الجبهة على مشروع قانون الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للاجئين الذي أعدته معتمدية فلسطين في "القومي"، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن المشروع وما تبعه من خطوات واجراءات مع المعنيين من مسؤولين ونواب في لبنان، ومع العديد من القوى السياسية والهيئات المدنية اللبنانية والفلسطينية.

ولفت عطايا الى ان هناك ثلاثة مشاريع خطيرة كان يجري العمل لتمريرها في المرحلة الماضية تستهدف تصفية "الأونروا، واكد عطايا إلى خطورة المسعى الهادف إلى تحجيم أو تغيير دور وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تعتبر كما صفة اللاجئ وكما المخيمات شواهد على الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

من جهته ثمن الجمعة موقف الحزب السوري القومي الاجتماعي واكد على القواسم المشتركة التي تجمع بين الحزب السوري القومي الاجتماعي وجبهة التحرير الفلسطينية، وآفاق التعاون في العمل لمصلحة القضية الفلسطينية، وأكد الوفد على ضرورة تعزيز العلاقات الفلسطينية- اللبنانية، واشار الى الفلسطينيين ملتزمين بالقوانين والانظمة اللبنانية لحين العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها، كما أكد على ضرورة انهاء حالة الانقسام والتشرذم في الصف الفلسطيني.

وأشاد الطرفان بالتوصيات التي خرج بها ملتقى الجزائر لنصرة الأسرى، وبالجهود التي بذلتها حزب جبهة التحرير الوطني لإنجاح التجمع ،حيث أشارا أنه الأول من نوعه بهذا الحجم الذي يخصص لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

واكد الطرفان بأنه ساهم في نقل قضية الأسرى وتدويلها، ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم، واتفق الطرفان على اهمية تعزيز العمل المشترك بين الطرفين.