وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بانوراما يصدر تقريرا حول رضا الجمهور عن بعض الخدمات الحكومية

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 15:40 )
بيت لحم- معا- اصدر مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" تقريره الاول، بعنوان (بناء المؤسسة العامة واتجاهات الجمهور)، واشتمل التقرير على نتائج استطلاعات للرأي قاست مدى رضا الجمهور عن احوال الطرق، وعن خدمات دائرة الاحوال المدنية والجوازات في وزارة الداخلية، ومديريات النقل والمواصلات (الترخيص) في وزارة النقل والمواصلات ودائرة ضريبة الأملاك في وزارة المالية.

وعدا عن استطلاع الرأي اشتمل التقرير على نتائج مشاهدات ميدانية لاوضاع مديريات رام الله ونابلس والخليل وطولكرم التابعة للوزارات الاربع اضافة الى تحليل للتجهيزات المرتبطة بذلك في مراكز الوزارات المذكورة.

وقد نوقشت النتائج مع مراكز الوزارات، لاجل توضيح القصور او مواطن الضعف في ادائها مقابل الجهد المبذول من هذه الوزارات في تحسين اوضاعها الادارية المتعلقة بخدمات الجمهور. سواء من ناحية التجهيزات المادية، او الارشادات وتنظيم الدور والوقت اللازم لانهاء المعاملات.

ويأتي هذا التقرير ضمن مشروع متكامل يجري تنفيذه بالتعاون مع مشروع تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بهدف تطوير خدمات الجمهور في هذه الوزارات، وتسهيل معاملاتها بنجاعة اكبر وتأثير اقوى وبوقت اقصر.