وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فـدا يحذر من عدوان واسع على قطاع غزة ويدعو لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- حذر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) من حرب جديدة قد تشنها إسرائيل على قطاع غزة خاصة في ظل التهديدات المتلاحقة لمسؤولين إسرائيليين والتصعيد العسكري على القطاع خلال الأيام الماضية.

وأكدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لـ(فدا) خلال اجتماعها اليوم في مدينة غزة بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي وأمناء سر ومسؤولي القطاعات الجماهيرية في قطاع غزة، على أهمية وحدة كل القوى في مواجهة عدوان إسرائيلي محتمل خاصة في ظل انسداد الأفق السياسي بسبب وجود حكومة يمينية وهو ما يتطلب الإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوقيع الورقة المصرية.

وطالبت اللجنة التحضيرية لـ(فدا) أعضاء الحزب بتعزيز دورهم في الدفاع عن قضايا ومصالح المواطن الحياتية خاصة في ظل تواصل الحصار الإسرائيلي وتردي الأوضاع الحياتية والمعيشية لأبناء القطاع وفي ظل استمرار أزمة الكهرباء وارتفاع نسبة الفقر، وتفاقم أزمة البطالة وكبت الحريات العامة.

كما ناقشت اللجنة التحضيرية التقارير المقدمة من المحافظات حول العضوية واستخلاصات خطط العمل في المرحلة القادمة بما يسهم في إنجاح المؤتمر العام وتعزيز حضور حزب (فدا) الوطني.

ووجه المجتمعون التحية للأسرى في سجون الاحتلال وعاهدوهم على مواصلة العمل حتى نيل حريتهم، وأكدوا على ضرورة تقديم كل الدعم والإسناد لذويهم وخاصة أسرى القدس.