وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريات تعليم غزة تعقد عدة فعاليات في محافظات مختلفة

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- عقدت مديرية تربية وتعليم شرق غزة، قسم الإشراف والتأهيل التربوي يوماً دراسياً لمعلمي مادة العلوم بعنوان "توظيف الطرائف العلمية في التدريس" في مدرسة شهداء المنطار الأساسية "أ" للبنات، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتطوير الأداء المهني لدى المعلمين وحرصها الشديد للارتقاء بالمستوى التحصيلي لطلبتها.

وحضر اليوم الدراسي، جواد الشيخ خليل، وعزيزة شرير مدير المدرسة، بالإضافة إلى معلمي مبحث العلوم في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في شرق غزة.

بدوره، أوضح جواد الشيخ خليل مشرف مادة العلوم بالمديرية، بأن اليوم الدراسي سيناقش عدة محاور ذات علاقة بالعنوان منها مفهوم الطرفة التعليمية وأهمية الطرائف العلمية وتصميم الطرائف المناسبة للموقف التعليمي وكذلك شروط الطرفة العلمية .

ونوه الشيخ خليل، الى أن الطرائف العلمية تضفي جو من المرح والسرور داخل الدرس بعيداً عن التعقيد، ويتم من خلالها توظيف المعلومات بشكل جيد وترفع درجة المشاركة من الطلبة.

وفي سياق منفصل، عقدت مديرية تربية وتعليم شمال غزة دورة تدريبية حول "البحث الإجرائي"، لنواب المدراء الجدد، وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر الدورة، معين أبو جاسر رئيس قسم الإدارات التربوية بالمديرية.

وأشار زياد المدهون، مدير دائرة الإشراف والتدريب بوزارة التربية والتعليم، إلى أن الدورة تأتي استكمالا للدورات التي تعقدها الوزارة في كافة المديريات بهدف تنمية المهارات الإدارية للمدراء والنواب الجدد، وتمكينهم من تأدية رسالتهم وفق أحدث الوسائل والطرق التربوية والإدارية الحديثة.

كما عقد قسم الإشراف والتأهيل التربوي، اجتماعاً لكافة مشرفي مادة اللغة الانجليزية بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية لمناقشة موضوع الخطة العلاجية التي يعدها معلمو اللغة الانجليزية للطلاب ضعاف التحصيل.

وتم الاتفاق، على مجموعة من التوصيات والمقترحات للنهوض بالعملية التعليمية وبالمعلم والطالب معا، وسترفع هذه التوصيات للإدارة العامة في الوزارة لتعميمها والاستفادة منها.

وفي سياق أخر، عقد قسم الإشراف والتأهيل التربوي ورشة عمل لتقييم دليل المعلم في مبحث العلوم العامة للصفين الخامس والسادس الأساسيين في مركز التدريب التابع للمديرية بحضور معلمي المبحث للصفوف الخامس والسادس ومشرفي العلوم نزيه يونس، وإبراهيم أبو رمضان.