وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: من أهداف المشروع الوطني النهوض بالمؤسسات ودورها الريادي

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 18:24 )
بيت لحم- معا- قام رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بزيارة لمقر شركة ريتش للاتصال المتخصص في رام الله، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمّار العكر، ومدير عام شركة ريتش غسان عنبتاوي، والطاقم الإداري والعديد من موظفي الشركة.

وتفقد رئيس الوزراء أقسام المركز المختلفة، واطلع على طبيعة عمله والخدمات المتميزة التي يقدمها. حيث قدم له مدير عام الشركة شرحاً تفصيلياً عن ذلك، وخاصة المتعلقة بمركز الشكاوي.

وأكد رئيس الوزراء على أن زيارته للشركة تأتي في إطار الإطلاع على الخدمات التي تقدمها، وتأكيد التعاون والتكامل بين القطاعين العام والخاص، وأعرب عن اعتزازه بشركة ريتش كشركة وطنية، وكأول مركز اتصال متخصص في فلسطين، ومستوى الأداء الذي يعمل فيه المركز، وقال "إن ما يلفت الانتباه وبصورة ملموسة في عمل المركز هو طبيعة ونوعية الخدمات التي يقدمها، والمستوى المتقدم الذي يعمل به، وقدرته على المنافسة عالمياً"، وأضاف "ان ما يميز عمل هذا المركز أيضاً، هو قدرته العالية جداً على التشغيل وتوفير فرص العمل، وكذلك حجم التشغيل في النساء"، وتابع "إن المستوى الذي يعمل به المركز واستفادته من التجارب الدولية الغنية على هذا الصعيد، تمكنه من التنافس وتوسيع نطاق عمله، وبالتالي توفير أعداد مضاعفة من فرص العمل".

وشدد فياض حرص الحكومة على توسيع نطاق الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال، لما يقدمه من قدرة متميزة على صعيد توثيق ومتابعة شكاوى المواطن، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها، بما يعزز ثقة المواطن بالمؤسسات الرسمية ويسهّل الوقت والجهد.

وقال: "سندرس بجدية إمكانية الاستفادة من الخدمات التي بقدمها المركز وتوسيع نطاقها، وبما يساهم في تعزيز عمل الوزارات والمؤسسات من حيث تواصلها مع المواطنين واحتياجاتهم".

وأضاف رئيس الوزراء أن الرافعة الأساسية للنجاح في تحقيق أهداف المشروع الوطني تتمثل في النهوض بالمؤسسات ودورها، وعلى كافة المستويات من حيث الجودة والتميز، وقدرتها على تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة عالية، بالإضافة إلى دورها في إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة، وبما يضمن استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وتوفير الكفاءات القادرة على النهوض بها.

وأشاد فياض بتناغم وتكامل الأدوار بين مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وثمّن دور القطاع الخاص وعمله اليومي الدؤوب باتجاه توفير فرص العمل لأبناء الشعب، لاسيّما قطاع الشباب المؤهل.