وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل مجدلاني يلتقي موظفي الادارة العامة للتعاون

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا- التقى وزير العمل احمد مجدلاني، بموظفي التعاون في مديريات العمل، وذلك لبحث خطة عمل الوزارة للنهوض بالقطاع التعاوني في فلسطين، في مقر الوزارة بحضور حسن الخطيب وكيل الوزارة، وغازي ابو ظاهر مدير عام الادارة العامة للتعاون.

وبين الوزير مجدلاني، ان خطة الوزارة للنهوض بقطاع التعاون الذي يشمل الكثير من المجالات التي تساعد في توفير فرص العمل واقامة المشاريع للتخفيف من نسبة الفقروالبطالة المرتفعة، وخاصة بين خريجي الجامعات، للمساهمة في الانتاج القومي الفلسطيني.

واشار مجدلاني، الى ان قانون التعاون الجديد سوف ينقل القطاع التعاوني من مرحلة العمل التعاوني الصغير الى مرحلة تؤسس الى تحويل الجمعيات التعاونية الى أحد المكونات الاساسية للاقتصاد االوطني.

وتطرق مجدلاني، في حديثه ان القطاعات التعاونية المهمة مثل الاسكان والزراعة والثروة الحيوانية والجمعيات النسوية، يجب ان تكون قطاعات انتاجية متطورة، ففي الضفة الغربية ما يزيد عن (850) جمعية تضم في عضويتها ما يزيد عن (60) الف تعاوني، و (300) مستفيد من القطاع التعاوني.

واشار، ان مع انطلاقة استراتيجية التعاون سيشهد عام 2011 مرحلة جديدة ونقله نوعية وجادة في تاريخ الحركة التعاونية، وذلك بتشكيل الهيئة العامة لتنظيم العمل التعاوني في مأسسة الحركة التعاونية الفلسطينية.