وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء بغزة تثمن دور مجلس وزراء العدل

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 21:26 )
بيت لحم- معا- ثمنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين بغزة دور مجلس وزراء العدل العرب ومن بينهم دور الوزير الفلسطيني د. علي خشان في مناقشة وتبني التوصيات التي وردت في مذكرتها القانونية والإنسانية وذلك خلال الإجتماع الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم الإثنين الماضي.

وقالت الحملة الوطنية في بيان خاص بأنها تنظر بعين الإرتياح لخطوات مجلس وزراء العدل العرب والتي لمست فيها الحملة نفسا جادا ومسؤولا تجاه السعي نحو تدويل ملف الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية إلى جانب ملف المفقودين الفلسطينيين والعرب.

وأكدت الحملة الوطنية في قطاع غزة على أنها وجهت الدعوة لقيادتها وأعضائها لاجتماع طاريء لمناقشة آخر التطورات والمستجدات حول ملف الشهداء من الأسرى والمفقودين ووضع آلية للتواصل مع مجلس وزراء العدل العرب وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإنسانية باتجاه دفع ملف الشهداء والمفقودين نحو أروقة المحافل الدولية.

هذا وثمنت الحملة الوطنية أيضا قرار مجلس الوزراء العرب بدعوة الدول العربية التي يحتجز الإحتلال الإسرائيلي جثامين شهدائها لتشكيل لجنة وطنية لمتابعة هذه القضية المقدسة في تلك الدول على أن تتولى اللجنة توثيق الأسماء والبيانات والمعلومات اللازمة حول الشهداء والمفقودين ورفعها لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية باعتباره مركز التنسيق والمتابعة.

وقالت الحملة الوطنية بأنها ستظل وفية لدماء الشهداء وملفهم المقدس حتى تحرير كافة جثامينهم الطاهرة من تلك المقابر الإسرائيلية السوداء والتي ترقى لمستوى جرائم حرب إسرائيلية.

يذكر أن الحملة الوطنية والحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية تستعدان لغرس أشجار الزيتون على أضرحة الشهداء وفي أماكن لقبور رمزية في مقابر الشهداء بمحافظات غزة والتي تنتظر وصول جثامين الشهداء الأسيرة لدى الإحتلال الإسرائيلي لدفنها حسب الشريعة الإسلامية وبما يليق بتضحيات أصحابها من الشهداء.