وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوريات الارتباط الاسرائيلي تجوب شوارع بيت لحم عشية عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 01:13 )
بيت لحم- معا- فوجىء أهالي مدينة بيت لحم وهم يستعدون لاحياء اعياد الميلاد بوجود دوريات للجيش الاسرائيلي برفقة افراد من الامن الفلسطيني في جولة جابت شوارع مدينة الميلاد وشملت ساحة باب الدير والشارع الجديد.

وتتكون المجموعة من خمس سيارات للارتباط الاسرائيلي برفقة اربع سيارات للامن الفلسطيني.

مصورو "معا" التقطوا عدة صور في شارع الميلاد في حين قام ضباط من الامن بمنع الصحفيين من التقاط الصور وكذلك مصادرة احدى الكاميرات التابعة لوكالة "معا" بالقوة من احد المصوريين.

وكالة "معا" اعتبرت هذا الاعتداء على مصورها ومصادرة الكاميرا منه اساءة شديدة لحرية الصحافة وهي انتهاك لكل المعايير الصحفية والحماية التي كفلها القانون الفلسطيني وقامت الوكالة بتقديم شكوى لنقابة الصحفيين الفلسطينيين وطالبتها باتخاذ اجراءتها لحماية الصحفيين.

حركة فتح والقوى الوطنية تستنكر:

استنكرت حركة فتح- اقليم بيت لحم في اتصال هاتفي مع "معا" دخول القوات الاسرائيلية الى بيت لحم واعتبرت ذلك تلويثا للاعياد وافساد لاستعداد اهل المدينة كما استنكر اقليم فتح في بيت لحم الاعتداء على الصحفيين ومصادرة كاميرا وكالة "معا".

وبدورها استهجنت لجنة التنسيق الفصائلي الاعتداء على مصوري الوكالة ومنعهم من التصوير مع التأكيد على الرفض القاطع والاستنكار لدخول ضباط الارتباط الاسرائيلي لمدينة الميلاد عشية العيد.

اعادة الكاميرا للوكالة

في تطور لاحق اعيدت الكميرا الى شبكة معا ووعد قائد المنطقة بتشكيل لجنة تحقيق في القضية مضيفا ان المعلومات الاولية لديه ان الصحفيين اقتربو كثيرا من السيارات بصحبة بعض المواطنين مما اشعر الضباط بامكانية وجود خطر أمني وأكد على اهتمام الامن بالمواطنين عموما وبالصحفيين خصوصا .