وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يشارك في مؤتمر حول القدس في عمان

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 15:45 )
القدس- معا- شارك الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك- في فعاليات مؤتمر" الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس ومستقبل المدينة "، الذي عقد اليوم الخميس في جامعة البلقاء التطبيقية بالعاصمة الأردنية عمان.

وقدم المفتي ورقة عمل بعنوان"القدس والمسجد الأقصى في بؤرة استهداف الاعتداءات الإسرائيلية" تناول فيها أوضاع القدس والمسجد الأقصى المبارك، والانتهاكات التي يتعرضان لها على يد المستوطنين، وأهداف هذه الممارسات الإسرائيلية التي تهدد بتدميره والسعي لإقامة الهيكل المزعوم مكانه، أو في ساحاته، وإحاطته بالكنس والوحدات الاستيطانية، والتضييق على سكان القدس، وطمس المعالم العربية والإسلامية فيها، والحفريات، والاعتداء على المقابر.

وقد حث المجتمع الدولي على ضرورة التدخل لحماية المدينة المقدسة، ووضع آليات لدعم الفلسطينيين ومقدساتهم قبل فوات الأوان، وشارك في هذا المؤتمر عدد من العلماء من الدول العربية والإسلامية، حيث التقى المفتي على هامش المؤتمر بعدد منهم، وأطلعهم على آخر الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأشاد المفتي بالدعم الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومةً وشعباً للقضية الفلسطينية وبخاصة للمسجد الأقصى المبارك، مقدماً الشكر لكل من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته ضد الاحتلال الإسرائيلي.