وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود رسمية تستقبل وفد التوجيه المعنوي الاردني

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:21 )
رام الله- قامت عدة وفود رسمية اليوم باستقبال وفد مديرية التوجيه المعنوي الاردني الذي يزور الاراضي الفلسطينية في المحطة الطبية الاردنية بمدينة البيرة، ترأسها الدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة واللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية والعميد الطبيب خليل النقيب رئيس الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية والمقدم تيسير نبهان ممثلا من جهاز المخابرات العامة، والتقت العقيد المهندس نايف الشوابكة رئيس الوفد الاردني والعقيد عمر الزعبي رئيس شعبة الارتباط والدكتور اسامة الشوابكة رئيس المحطة الاردنية والطواقم العاملة فيها.

واكدت الدكتورة غنام خلال اللقاء على عمق العلاقات الفلسطينية الاردنية على المستويين الرسمي والشعبي واشادت بجهود الاشقاء في الاردن على الدعم المتواصل الذي تقدمه للسلطة الوطنية في مختلف المجالات وعلى التعاون المثمر بين المؤسسات الفلسطينية ومثيلاتها الاردنية، كما اشادت بدور البعثة الطبية الاردنية العاملة في محافظتي جنين ورام الله بالضفة والمستشفى الميداني الاردني في غزة، ونقلت للوفد تحيات السيد الرئيس محمود عباس وتقديره العالي للدور الاردني.

من جانبه عبر اللواء عدنان ضميري عن سعادته بزيارة وفد التوجيه المعنوي لفلسطين وقال ان فلسطين والاردن توأم سيامي وان العلاقات بين الجانبين تتعدى علاقة الجوار، واشاد بدور الاشقاء الاردنيين المساند لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في المجالات المدنية والعسكرية، واشاد بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الطواقم الاردنية العاملة في فلسطين.

من جانبه اكد العقيد نايف الشوابكة رئيس الوفد الاردني على عمق العلاقات الفلسطينية الاردنية وقال ان زيارة الاراضي الفلسطينية بالنسبة للاردنيين هي زيارة البيت الثاني، مضيفا ان ما تقدمه الطواقم الطبية الاردني من خدمات للمواطنين الفلسطينيين وبتوجيهات من القيادة الاردنية واجب تجاه الاشقاء وجزء من الخدمات الانسانية التي يشارك بها الاردن في مختلف بقاع العالم من امريكيا اللاتينية الى افريقيا واوروبا، لكنها تتميز بدفء العلاقة ووحدة الاهداف والتطلعات المشتركة.

واكد ان الاردن وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني مستعد لتقديم العون للاشقاء الفلسطينيين في كافة المجالات وبلا حدود، مشيدا بما تقدمه المؤسسات الفلسطينية من دعم واسناد للطواقم الارنية العاملة في فلسطين.

وقدم العقيد الشوابكة درعي تكريم للمحافظ الدكتورة ليلى غنام والعميد الطبيب خليل النقيب مدير الخدمات الطبية الفلسطينية تقديرا لدعمهما للطواقم الاردنية.

وشكر العميد النقيب الوفد الاردني على الوفد الاردني على هذا التكريم قائلا ان الطواقم الاردنية هي التي تستحق هذا التكريم وهذه اللفتة الطيبة شيمة من شيم الاشقاء الاردنيين.