وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير حقوقي: 5 شهداء في اسبوع وتزايد انتهاكات الاحتلال في غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استشهاد (5) مقاومين وإصابة (4) آخرين جراء عمليات قصف جنوب القطاع وإصابة (2) من عمال الحصمة في شمال القطاع وإصابة راعي أغنام، في حين شهد القطاع تزايد في عمليات القصف الإسرائيلي على أراضي فارغة ومنشات صناعية.

وأشار المركز في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطيني خلال الفترة 16-22 ديسمبر 2010، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف السكان وممتلكاتهم في قطاع غزة وتصعد جرائم حربها.

وأوضح التقرير أنة قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خمسة أفراد من المقاومة الفلسطينية، وذلك عندما أطلقت طائرة استطلاع تابعة لها صاروخاً استهدفت فيه مجموعة من عناصر المقاومة الفلسطينية، كانت تحاول إطلاق صاروخ محلي الصنع على الجانب الإسرائيلي من أرض زراعية في منطقة أبو هولي، جنوبي مدينة دير البلح.

وذكر التقرير إصابة أربعة أفراد من المقاومة الفلسطينية عندما أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز(أف 16) صاروخاً واحداً تجاه موقع "القادسية" التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)؛جنوبي القطاع.

وتناول التقرير، استمرار قوات الاحتلال في تصعيد أعمال إطلاق النار ضد عمال جمع الحصى في قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عاملين، أحدهما طفل.

واظهر التقرير استهداف للمزارعين ولرعاة الأغنام الفلسطينيين في المناطق الحدودية للقطاع،مما أدى لأصيب أحد الرعاة عندما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة داخل أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودي شمالي القرية البدوية شمالي قطاع غزة، نيران أسلحتها تجاه مجموعة من رعاة الأغنام.

وأشار التقرير لتزايد عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مما أدى إلى إلحاق الإضرار في مزرعة للدواجن شمالي القطاع، وإلحاق الدمار الكلي في احد المنازل وتدمير بقاله بشكل كلي وإصابة منزلين آخرين بإضرار والحق القصف تدميرا لإحدى الأنفاق في مدينة رفح، وأدى القصف إلى تدمير مصنع للاجبان شمال غربي مدينة خان يونس.