وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يفتتح حديقة العاب للاطفال بتمويل من مرفق البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:59 )
قلقيلية- معا- افتتح في مدينة قلقيلية وتحت رعاية محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، حديقة العاب للاطفال في قرية النبي الياس، لجمعية الامل الخيرية للصُم، وذلك بالتعاون مع مركز السلامة على الطرق وسلامة البيئة (مرور)، والتي تم تمويلها من مرفق البيئة العالمي، برنامج المنح الصغيرة بدعم من برنامج الامم المتحدة "undp".

من جانبه، قدم المحافظ شكره وتقديره لكل من ساهم وعمل في انجاح هذا المشروع، الذي يضفي البسمة والامل لاطفالنا، مشيرا الى ان محافظة قلقيلية تستحق المنح التي تقدم لها، وان المحافظة قادرة على ادارتها بالشكل الجيد.

ونوه الخندقجي، الى ضرورة اعطاء مزيداً من الاهتمام وتقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها من قبل الاحتلال من مصادرة الارض والتضييق على جغرافية المحافظة ومكوناتها الزراعية والاقتصادية.

وطالب المؤسسات المانحة، باعطاء المحافظة اهتماماً وتميزاً ايجابيا في المشاريع، اضافة الى ان اقامة الاستثمار مفتوحة الى ابعد حد بل اكثر مما يتصوره البعض برغم الجدار.

وتابع الخندقجي، بأن الاحتلال لن يتمكن من تغيير هوية المحافظة وطمس معالمها، وان زهرة او شبل من ابنائنا سيرفع علم فلسطين فوق اسوار القدس ومأذن وكنائس القدس.

من جهته، شكر معاوية ريماوي مدير مركز السلامة على الطرق، الخندقجي والجمعية والحضور على حسن الاسقبال، وثمن دور المحافظ في انجاز هذا المشروع.

وقال: "نحن واجب علينا افادة مؤسساتنا في قلقيلية باي مشروع"، كما قدم شكره لوليد نزال لمتابعته واستعداده للمشروع رغم صغر المشروع مقارنة بالمشاريع الكبيرة التي تقوم بها الجمعية.

رئيس الجمعية، محمد نزال أبدى سروره في بناء الدولة الفلسطينية وان فلسطين غالية علينا.

ومن ثم توجه الحظور لافتتاح الحديقة وتوزيع الهدايا على الاطفال.