وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلامة الخيرية تجري تقييماً لـ 400 جريح من ذوى الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- بدأت جمعية السلامة الخيرية المرحلة الأولى من مشروع تقييم الجرحى من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذين بحاجة إلى موائمة منزلية، حيث بلغ مجمل عدد الجرحى الذين شملهم المشروع (400) جريح من مختلف محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا المشروع، حصيلة حملة زيارات قامت بها الجمعية لبلديات القطاع، وقد تناول النقاش مع رؤساء البلديات موضوع الموائمة المنزلية للأماكن العامة التي يرتادها المعاقون ومنهم الجرحى، حيث أعرب رؤساء البلديات عن استعدادهم لتبنى مثل هذا المشروع، شريطة أن يتم تزويدهم بالمعلومات الكافية لتنفيذه.

وأعرب مراد الحلاق، منسق مشروع الموائمة المنزلية لصالح الجرحى، أن هذا المشروع يأتي نتيجة المسؤولية الملقاة على عاتق الجمعية اتجاه جرحاها للمساهمة بإعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع، حيث يشرف على تنفيذ هذا المشروع (12) موظفا، منهم (6) مهندسين، و (6) باحثين اجتماعيين، حيث تم فرز هؤلاء الموظفين من خلال مشروع التشغيل المؤقت التابع لوزارة العمل، والذين تم فرزهم لمدة شهرين لتنفيذ هذا المشروع.

بدوره، شكر مدير عام جمعية السلامة الخيرية عبد الكريم أبو حمادة، كل العاملين على ما بذلوه من جهد كبير في خدمة الجريح الفلسطيني، وقدم أبو حمادة شكره لوزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الكرد، على مساهمته بإنجاح هذا المشروع من خلال توفير الكادر التشغيلي.