وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني لذوي الاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 21:31 )
بيت لحم- معا- نظم أهالي الاسرى في محافظة بيت لحم، أمس، اعتصاما تضامنيا مع أبنائهم في سجون الاحتلال ، بدعوة من نادي الاسير ولجنة أهالي الاسرى في المحافظة.

وتطرق رئيس نادي الأسير عبد الفتاح إخليل في كلمة القاها خلال الاعتصام الى معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وما يتعرضون له من قمع وعزل وحرمان من ابسط الحقوق مثل الحرمان من زيارة ذويهم.

وحمل ابراهيم مسلم رئيس لجنة الاسرى في المحافظة سلطات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى، خاصة في سجن نفحة الصحراوي لما يعانية الاسرى من قمع واهانة لكرامة الاسير الفلسطيني وحرمانه من ابسط حقوقة الانسانية في ظروف صعبة للغاية من اهمال طبي فاضح تجاه الاسرى المرضى والذي زاد عددهم عن 1500 اسير في كافة سجون الاحتلال وأقسام العزل الانفرادي.

وناشد مسلم كافة المؤسسات والصليب الاحمر التدخل السريع والعاجل لوقف معاناة الاسرى والوقوف عند مسؤولياتهم، مثمنا الجزائر حكومة وشعبا لاحتضانهم قضية الاسرى.

وطالب المعتصمون كافة الدول العربية والاسلامية وشعوب واحرار العالم ان يخطوا مثل هذه الخطوه كمثل الجزائر وتدويل قضية الاسرى وفضح الاحتلال امام العالم اجمع، كما ثمنوا موقف وزير الاسرى عيسى قراقع لعمله المتواصل خدمة للاسرى.

وكذلك القت امل علقم كلمة عن لجنة مبعدي كنيسة المهد، مؤكدة على ضرورة تفعيل ملف المبعدين والعمل الفوري على ارجاعهم الى ارض الوطن احياء وطالبت السلطة وكل الجهات المختصة تكثيف الجهود لاعادة كافة المبعدين الى ذويهم وارضهم.