وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: فلسطين اصبحت حقيقة وواقعا على الخارطة الجغرافية العالمية

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 19:58 )
اريحا- معا- أكد صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية، أن فلسطين أصبحت حقيقة وواقعا على الخارطة الجغرافية العالمية، وانه لن يُغفر لأحد إذا ما تجاوز موقع فلسطين على خارطة العالم.

جاء ذلك، خلال حفل التكريم الذي أقامته مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا اليوم الخميس، في المسرح البلدي لتكريم المعلمين المتقاعدين احتفالا بيوم المعلم الفلسطيني، وتكريم مدراء المدارس وقادة الكشافة، والمرشدات المشاركات في مشاريع الصحة المدرسية.

وقد اقيم الاحتفال، تحت رعاية مدير التربية و التعليم محمد الحواش، واشراف قسم النشاطات الطلابية والصحة المدرسية والعلاقات العامة.

وحضر الاحتفال الى جانب عريقات والحواش، النائب الفني والاداري في المديرية ومدير شرطة محافظة أريحا المقدم محمود صلاح الدين، وهشام بالو ممثلا عن محافظة اريحا، ومحمد صعايدة عن الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، وممثلين عن قيادة الأمن الوطني، والتوجيه السياسي، وقسم الكشافة، والمرشدات، والصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية، ومدراء المدارس الحكومية والخاصة، والمعلمين.

بدوره، نقل عريقات تحيات الرئيس محمود عباس للمعلمين، واعتزازه بالمعلم الفلسطيني الذي يحمل أسمى رسالة في التاريخ وهي رسالة العلم.

و أشار عريقات، إلى أن الأمم لن تنهض إلا بفعل معلميها، وانه يجب أن ينظر لوضع المعلم بأهمية قصوى، الى جانب تحسين وضعه المعيشي.

من جانبه، أكد مدير التربية والتعليم محمد الحواش، أن قيمة المعلم من أسمى القيم في المجتمع، وأن المعلم يستحق منا أكثر من التكريم.

كما ثمن الحواش، جهود المعلمين وبارك لهم احتفالهم اليوم، مؤكدا على ان العملية التعليمية يجب ان ينظر لها بشمولية، وانه على عاتق المعلم الفلسطيني أهم واخطر الأدوار في المجتمع، وهو تربية الأجيال التي تخدم الوطن والقضية الفلسطينية، وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته، هنأ هشام بالو ممثل محافظ أريحا والأغوار، المعلمين و اشاد بعطائهم الدائم في إنشاء وتربية أجيال المستقبل، كما أعرب عن سعادته للمشاركة في هذا التكريم و الذي يعزز مكانة المعلم و دوره عاليا.

وتولت عرافة الحفل الطالبة، شهد سطرية، كما وقدمت مدرسة زبيدات الثانوية فقرات فنية وتراثية، والقى الطالب محمد جلايطة من مدرسة زهرة المدائن قصيدة عن المعلم، فيما قدمت مدرسة أبو بكر الصديق مسرحية عن مرض الايدز، وقدمت مدرسة بنات اريحا الثانوية مسرحية عن المرض الصامت، بالإضافة إلى فقرة فنية قدمها كورال مدرسة بنات أريحا الاساسية، بإشراف العلمة نادية خليل، كما قدمت مدرسة نويعمة المختلطة فقرة فنية، وقصيدة شعرية قدمتها مدرسة فاطمة الزهراء .

وفي نهاية الاحتفال، قام مدير التربية والتعليم و مدير الشرطة وممثل المحافظ، وممثلي وزارة التربية و التعليم بتكريم المدراء و المعلمين وتقديم الهدايا والدروع عليهم.