وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس-الدفاع المدني يخلي مبنى الإتصالات خلال تنفيذ تمرين

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 22:59 )
نابلس- معا- أفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أنه تم تنفيذ تمرين إخلاء في مبنيي الإتصالات الفلسطينية الإدارة العامة في مدينة نابلس، وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة التي يقوم بها الدفاع المدني في نشر وتعميم الوقاية والمعرفة والسلوك الآمن خلال حدوث زلازل وحالات الطوارئ بناء على تعليمات رفع الجاهزية وتكثيف الدورات الهادفة في جميع مرافق المجتمع المحلي.

فقد قامت طواقم التدريب في الدفاع المدني، بتفقد مخارج الطوارئ في المباني المكونة من تسعة طوابق والإجتماع مع لجة السلامة العامة في الشركة، حيث تخلل التمرين توجيه الإرشادات النظرية والعملية، وتفقد وسائل السلامة العامة والسبل الوقائية الآمنة أثناء عملية الإخلاء، وقد استفاد من هذه التدريبات (350) موظفا، وتمت تجربة الإخلاء في زمن قياسي إستغرق دقيقتين ونصف.

من جانبه، أشاد المقدم عبد الناصر قادوس مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس، بعملية الإخلاء وتنفيذ التمرين بنجاح وأن الدفاع المدني الفلسطيني يقوم وبشكل دائم بعمليات تدريب لمختلف المرافق في فلسطين، وبما يشمل كافة الفعاليات التي من شأنها أن تحفظ سلامة المواطنين وسلامة المنشآت.

واشار قادوس، الى ان الطواقم قامت وبالتنسيق مع الوزارات المعنية والمؤسسات الأمنية برفع وتيرة التدريب، وخصوصا في المدارس والمستشفيات والمباني العالية، الهدف منها التدريب على عمليات الإخلاء بنظام وضمن خطة مرسومة سلفا.

وحذر قادوس، من أن الإخلاء في مختلف المرافق بدون خطة موضوعة وبدون تدريب مسبق من شأنه أن يزيد من الإصابات الناجمة عن التدافع، وهو الأمر الذي يسبب أضرارا اشد فداحة من الزلزال في حال وقوعه.