وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بانتهاء مشروع تحسين الطرق في أريحا

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 21:41 )
اريحا- معا- احتفلت وزارة الحكم المحلي، ومكتب ممثلية اليابان لدى السلطة الوطنية اليوم الخميس، بانتهاء مشروع تحسين الطرق الداخلية في مدينة اريحا، والذي بلغت قيمته (7.25) مليون دولار.

وقام مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ناؤفومي هاشيموتو، بقص شريط الافتتاح بحضور ماجد الفتياني القائم باعمال محافظ اريحا، وحسن صالح رئيس بلدية اريحا، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة وجمع من المواطنين.

واكد غنيم، على اهمية هذه المشاريع واثرها الايجابي على المواطنين والزائرين لهذة المدينة التاريخية، وهي بوابة مهمة لدولتنا الفلسطينية، وتوليها الحكومة اهتمام خاص في التنمية والتطوير، وتحدث غنيم عن مراحل المشروع المختلفة، حيث نفذ بمرحلتين وشمل (32) طريق في المرحلة الاولى، و(44) طريق بالمرحلة الثانية، بطول تجاوز (35) كم، اضافة الى انارة الشوارع وزراعة اشجار النخيل فيها، وعمل ارصفة وحواجز امان حديدية وغيرها، هذا بالاضافة الى توفير معدات صيانه للشوارع لبلدية اريحا، كما نوه غنيم الى مشروع الصرف الصحي الذي سيتم تفيذه في الفترة القادمة في اريحا.

وشكر غنيم، الحكومة اليابانية على تمويلها للمشروع ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني في العديد من المجالات، كما شكر كل الجهود من اداريين ومهندسين وعاملين من كافة الاطراف على هذا الانجاز المهم.

وقال الفتياني، توفير الخدمات للمواطنيين وبناء المؤسسات هو الجزء المهم لبناء الدولة، واكد على اهمية دعم محافظة اريحا للاهمية التي تتمتع بها شاكرا كل من الحكومة اليابانية والسلطة الوطنية، ووزارة الحكم المحلي على جهودهم المميزه بهذا الاتجاه.

وتحدث صالح، عن مكانة اريحا الاثرية والسياحية، وتوقع ان يزيد عدد زوارها عن (1.3) مليون سائح هذا العام، ونوه الى الاحتياجات الضرورية للمدينة في العديد من المجالات وخاصة استكمال تعبيد وتأهيل الطرق المؤدية الى الاماكن الاثرية والسياحية، كما تحدث عن اهتمام البلدية بالجانب الثقافي وانتاجها للعديد من الاعمال بهذا الجانب.

بدوره، اعرب هاشيموتو عن سعادته بهذا الانجاز العظيم وهو جزء من مجموعة انجازات تم تنفيذها في مجلات واماكن متعددة في فلسطين، تجوز دعم اليابان لها باكثر من 1.1 مليار دورا من عام 1993 حتى الان، في إطار المساعدات المالية لمشاريع صنع السلام، واكد هاشيموتو ان الحكومه اليابانية مصممة على مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني وتمكينه من العيش في ظروف حياتية امنه وملائمة، اضافة الى دعم اقامة الدولة الفلسطينية وبناء مؤسساتها.